fbpx
اذاعة وتلفزيون

مغاربة يتنافسون على جوائز “أفريما”

اللائحة تضم سبعة مغنين رشحوا للظفر بلقب أفضل فنان في شمال إفريقيا

دخل فنانون مغاربة غمار المنافسة للحصول على جوائز “افريما”، الخاصة بأحسن فنان في شمال افريقيا.
وأعلنت إدارة المسابقة الأسماء المنافسة على اللقب، ويتعلق الأمر بالمغني “أمينوكس” الذي ينافس بأغنيته “بيني وبينك”، والتي حظيت بنجاح كبير ونسب مشاهدة مهمة، إلى جانب أحمد سلطان المشارك بآخر أغنية طرحها.
وتضمن لائحة المغاربة المشاركين في المسابقة ذاتها ، ويانسين الذي يشارك بأغنيته “أحاول” والتي صورها على طريقة فيديو كليب. وبالنسبة إلى لائحة المغنيات المغربيات، اللواتي اخترن للمشاركة في المسابقة والدخول في غمار المنافسة للظفر بلقب أفضل مطربة، تضم المغنية “جايلان” التي كانت تعرف في الساحة الفنية باسم خولة مجاهد، التي تشارك بأغنيتها “ألو ألو”.
وتتنافس أيضا المغنية سلمى رشيد على لقب أفضل مغنية في شمال افريقيا، عن اغنيتها “ما غازيل”، والتي طرحتها رفقة المغني الجزائري موك صايب والتي صوراها على طريقة فيديو كليب بطنجة.
ومن بين المغاربة المشاركين في “أفريما”، المغنية ندى أزهاري التي تشارك بأغنيتها “جريت”، إلى جانب “بسيكو كوين”، بأغنية “أنت حبيبي”.
وفي سياق متصل، تعتبر جائزة “افريما”، من أقوى المسابقات الافريقية، إذ تتنافس في دورتها السادسة، مجموعة مهمة من الفنانين للظفر بلقب أحسن فنان في شمال إفريقيا في صنف الأصوات النسائية والرجالية.
وتوجت إدارة مسابقة “أفريما” مجموعة من الفنانين المغاربة بجوائز أفضل المغنيين في شمال افريقيا، من بينهم المغنية ابتسام تسكت التي حازت على جائزة أفضل صوت في شمال إفريقيا سنة 2017، إلى جانب المغنية الشعبية زينة الداودية التي نالت الجائزة نفسها سنة 2016.
كما حصل ثنائي الراب “شايفين”، خلال 2017، على لقب “أفضل فنان في شمال افريقيا” ضمن جوائز المسابقة ذاتها، عن أغنية “واش كاين مايدار”.
ونال الثنائي الذي يحترف فن الراب، أكبر نسبة من تصويت الجمهور، وخطف اللقب من سعد لمجرد بعمله “غلطانة”، ومجموعة الفناير بأغنية “نقول مالي”، إضافة إلى نجم الراب المغربي المقيم في أمريكا فريش مونتانا.
يشار إلى أن لقب أفضل فنانة في شمال إفريقيا، الذي منح لتسكت قبل سنتين، حصلت عليه بفضل تصويت الجمهور، إذ تفوقت تسكت، حسب النتائج المعلن عنها، على الفنانة أسماء لمنور، التي شاركت في المسابقة ذاتها بأغنية “عندو الزين”، والمغنية الشعبية زينة الداودية، إذا كانتا من المرشحات لنيل الجائزة، علما أن المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب، كانت أيضا من بين المشاركات في المسابقة، بالإضافة إلى الجزائرية زاهو والشابة ماريا بـ”خلتيني”.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق