fbpx
بانوراما

خل التفاح يطرد الذباب

من بين الطرق التي تساعد على التخلص من الذباب في المنزل، استخدام الشريط اللاصق الذي يمكن من إمساك الذباب بكل سهولة، خصوصا الذباب كبير الحجم. وينصح بتعليق الشريط في الأماكن التي يوجد فيها الذباب، مع الحرص على عدم وضعه فوق المناطق التي يتم يجهز فيها الطعام أو تناوله.

كما أن استخدام خل التفاح يساعد على التخلص من الذباب، باعتبار أنه ينجذب نحو الفاكهة المخمرة. وبالنسبة الى طريقة استعماله، فيمكن استخدامه طعما لقتل الذباب عن طريق وضعه في زجاجة، وتغطيتها بشريط اللف المصنوع من البلاستيك، ووضع ثقب صغير فيه، حتى يتمكن الذباب من شم رائحة الخل، ويزحف نحوه، ومن ثم يغرق فيه. وينصح أيضا باستخدام الزيوت العطرية التي تساعد على إخراج الذباب من المنزل، سيما أنها من الطرق الآمنة والفعالة، إذ من الممكن استعمال الزيوت العطرية برائحة القرنفل، والزعتر، والليمون، والخزامى، والريحان، والنعناع.

 ومن بين الطرق التي تساعد على طرد الذباب، ملء الأكياس البلاستيكية بالماء، وتعليقها قرب النوافذ أو الأبواب، إذ أن هذه الطريقة تساعد على إبعاد الذباب عن المنزل، لأن الذباب يمتلك عددا كبيرا من العدسات، ما يجعل لديه القدرة على رؤية الضوء والحركة.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى