fbpx
الرياضة

التزامات العرافي تربك جامعة القوى

راسلت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية، لمطالبتها بتغيير موعد الدور الأول من سباق 1500 متر إناث، المقرر إجراؤه في 29 غشت الجاري.
وعلمت «الصباح» أن جامعة القوى طلبت تغيير موعد السباق بسبب تزامنه مع إجراء نهائي العصبة الماسية، المقرر إجراؤه في زوريخ بسويسرا في التاريخ ذاته، ما يحرم رباب العرافي، عداءة المنتخب الوطني من المشاركة في المسابقتين معا.
وترغب جامعة القوى في مشاركة العرافي في المنافستين، من أجل الظفر بإحدى الميداليات في الألعاب الإفريقية، وعدم حرمانها من المنحة المخصصة للعدائين الأوائل في العصبة الماسية، إذ تحتل حاليا الرتبة الثالثة برصيد 17 نقطة.
وتضمنت رسالة جامعة القوى العرافي فقط، بحكم أن نهائي زوريخ مبرمج في اليوم ذاته الذي يجرى به نصف نهائي 1500 متر في الألعاب الإفريقية، إذ أن الأمر غير مطروح بالنسبة إلى سفيان بقالي، بحكم أن نهائي 3 آلاف متر موانع مبرمج في 26 غشت الجاري بالألعاب الإفريقية، ونهائي العصبة الماسية في بروكسيل في 6 شتنبر المقبل.
وترغب جامعة القوى في ضمان مشاركة العرافي أيضا في 800 متر، بحكم أنها مسجلة أيضا ضمن اللائحة التي ستخوض هذا السباق.
وتنطلق منافسات ألعاب القوى ضمن الألعاب الإفريقية في 26 غشت الجاري، ويعرف اليوم الأول إجراء نهايتي 3 آلاف متر موانع ذكور، و5 آلاف إناث، في الوقت الذي برمجت اللجنة المنظمة في اليوم الثاني عشر نهايات.

ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى