أســــــرة

نــصــيـــحــة: فواكه في إفطار الأطفال

تحتل وجبــة الإفطــار أهمية بالغة للطفــل، حسب المختصين في التغذية، إذ تزود الجسم بالطاقة الضرورية لممارسة نشاطه خلال النهار، لأنه أثناء الليل ينخفض مستوى السكر في الدم، الذي يعتبر مصدرا لطاقة الجسم للقيام بعملية التمثيل الغذائي، ولذلك فالإفطار يعوض نقص السكر.
وتشعــر وجبة الإفطــار الطفــل بالهــدوء والرضى خلال النهــار وتبعد عنه العصبية وتبــدل المزاج، كما تساعــده في التحكم بالوزن، وتحــد من الشعور بالجوع خلال فترة النهار، وتجعله خلال النهار يبتعد عن تناول الحلويات غير المفيدة، وكذلك تساعــده على التقليل من وجبة العشاء مساء.
وتستطيــع الأم تشجيــع الطفــل علــى الإفطــار من خلال ســؤاله عمـــا يفضل تناولــه، كما ينبغي عليهــا أن تحــرص على التنــويــع فــي وجبــة الإفطــار حتى لا يشعر بالملــل من تناول الطعام نفسه.
لابد من الحرص على وجود الفيتامينات في إفطار الطفل والمواظبة على تناول الفاكهة، مثل الموز والتفاح فهي من المواد المهمة، إذ تساعد في مده بالكثير من العناصر المهمة.
والأمهـــات اللواتــي يحرصن وبشكــــل دائــم علــى تنــــاول أطفالهــن وجبــة الإفطــار، يحصل أبنـــاؤهن علــى نتائــج جيــدة فـــي التعليــم، عكــس الذيـن لا يتنـــاولون وجبــة الإفطــار متكاملــة ومفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض