حوادث

اعتقال معتد على ساعي البريد

أحالت الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، صباح السبت الماضي، على النيابة العامة بابتدائية المدينة، ثلاثينيا له سوابق، بتهم العنف في حق الأصول والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، بعد اعتقاله لاعتدائه على ساعي بريد أثناء أداء مهامه في توزيع أظرفة نتائج الامتحانات على أولياء أمور التلاميذ.

وأوقف المشتبه فيه الذي غادر السجن حديثا، من منزل أسرته بالمدينة العتيقة، إثر تحريات ميدانية وأبحاث أمنية أعقبت تقديم ساعي البريد شكاية بالضرب والجرح ضد المتهم معززة بشهادة طبية مسلمة من الطبيب المعالج بمصحة وتثبت مدة العجز المؤقت في 21 يوما، قبل الاستماع إلى تصريحاته والمتهم.

ووضع المتهم الذي قضى 10 سنوات بالسجن، رهن الحراسة النظرية، وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، استمع إليه في محضر قانوني أقر فيه بالمنسوب إليه واعتدائه بسكين من نوع “بونقشة” ما تسبب للضحية في جرح غائر تطلب رتقه 9 غرز طبية بعد نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الضروري.

وكان الضحية المتزوج والأب ل4 أبناء، يقوم بواجبه مساء الخميس الماضي، قبل أن يصل حي النواعريين بالمدينة القديمة، إذ فوجئ بالمتهم في حالة هستيرية في نزاع لفظي مع والده، قبل تدخله حبيا محاولا فض النزاع الذي لم يكن طرفا فيه، للحيلولة دون تطور الأمور إلى اعتداء جسدي على الأب.

ولم يستسغ الجانح تدخل ساعي البريد الخمسيني الذي يعاني ظروفا نفسية صعبة نتيجة ما تعرض إليه، قبل أن يعتدي عليه بسكين مصيبا إياه في فكه بجرح غائر، قبل أن يلوذ بالفرار، إلا أن الأبحاث التي فتحتها الشرطة بالمنطقة الأمنية الأولى بالبطحاء، مكنت من تشخيص هويته واعتقاله.

حميد الأبيض (فاس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض