fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مشورة
تنظر غرفة المشورة باستئنافية الرباط، اليوم (الثلاثاء)، في طلب سراح متهم بالسطو على عقارات بأكادير والهرهورة. وستبت الغرفة للمرة الثانية عشرة في هذا الملتمس، بعدما رفض قاضي التحقيق الملتمس ست مرات وغرفة المشورة خمسا. ويتابع الموقوف في فضيحة تزوير سجل تجاري وتأسيس شركة تحمل اسم شركة أجنبي سابق بالمغرب، وتحيين قانونها للاستيلاء على عقارات الغير، بالاعتماد على التدليس، كما دخل الوكيل العام بأكادير على الخط لحماية عقارات الأجانب بالتنسيق مع نظيره بالرباط، وأودع قاضي التحقيق الموقوف رهن الاعتقال.
(ع. ل)
> حجز
أفادت مصادر أن مراقبين من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية، مصحوبة بالسلطات المحلية ورجال الدرك الملكي، حجزوا 6 أطنان من البطاطس وكميات من رقائقها ومادة “بيسولفيت”، التي تستعمل للحفاظ على اللون. وأوضحت المصادر أن هذه الكميات تعد بدوار بني مغيث بضواحي المحمدية، قبل أن يتم توزيعها على عدد من المطاعم. وما تزال التحقيقات جارية من أجل تحديد المحلات التي تتعامل مع هذه الوحدة العشوائية التي لا تتوفر على أبسط شروط الوقاية الصحية.
(ع. ك)
> التحرير 
لم يتمكن محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، من تحرير الملك العمومي، من مئات سيارات المؤسسات العمومية، التي احتلت كل الأرصفة بأزقة وشوارع العاصمة في تحد سافر للقانون، إذ لا يستطيع المارة التحرك وسط السيارات، رغم وجود مآرب تحت أرضية على قلتها ولغياب مستثمرين يخصصون عمارات لهذا الغرض، فيما فرض أعوان السلطة على التجار عدم وضع بضاعتهم في الأرصفة، وإبعاد باعة جائلين عن الرصيف، بعدما اشتكى تجار المحلات الكبرى، ما أثار الاحتجاج.
(أ.أ)
> طبيب
برأت ابتدائية القنيطرة، منتصف الأسبوع الماضي، طبيبا بحي الساكنية، قضى شهرين ونصف شهر رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن المدينة. واقتنعت المحكمة بعدم تورط الموقوف، بعدما ذكره مروجون للأقراص الطبية بأنه يجيز لهم اقتناء كميات مهمة منها، قصد إعادة الاتجار فيها لفائدة المدمنين. وغادر الطبيب أسوار المؤسسة السجنية، بعدما أودعه قاضي التحقيق قبل رمضان رهن الاعتقال.
(ع. ل)
> ميزانية
لم يجد أعضاء المعارضة بمجلس الهراويين التابع لتراب عمالة إقليم مديونة بدا من تنفيذ اعتصام مفتوح بمدخل البلدية، احتجاجا على الحياد السلبي لسلطة الوصاية، التي ترفض التدخل لتحرير سكان الجماعة من حصار العطش والأزبال، جراء تداعيات فشل الرئيس، أمس (الاثنين)، في تمرير المصادقة على برمجة فائض الميزانية للدورة التاسعة على التوالي، بعدما فقد أغلبيته، إذ صوت المجلس ضد كل نقاط جدول الأعمال بـ 18 صوت مقابل 15.
(ي. ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى