fbpx
الصباح الفني

ديجي فان ومسلم يقاضيان منتجا مصريا

لجأ المنتج والموسيقى المغربي ديجي فان، ومغني الراب المغربي مسلم، إلى القضاء، لمتابعة شركة” تالنت ميديا” المصرية لصاحبها المنتج وليد منصور، المنتجة لفيلم “كازابلانكا” الذي يعرض حاليا في القاعات السينمائية المصرية.
واستغرب الفنانان استغلال أغنيتهما “الغول”، التي طرحت قبل سنوات، وعرضها في الفيلم، دون موافقتهما، سيما أنهما يملكان حقوقها الفكرية والمادية، الأمر الذي استنكراه ودفعهما إلى مقاضاة الشركة.
وفوجئ الفنانان وجمهورهما باستخدام الأغنية دون الرجوع لأصحابها، ودون أخذ الإذن والتصريح اللازم لعرضها خلال أحداث الفيلم الذي تم تصوير بعض مشاهده في المغرب، علما أن الشركة تواجه دعوى قضائية أخرى، وضعتها شركة تكلفت بتنفيذ إنتاج المشاهد التي صورت بالمغرب.
واستنكر الفنانان في بيان رسمي تصرفات الشركة المصرية المنتجة، التي “لا تمت لآداب المهنة”، على حد وصفهما، معتبرين أن الشركة أضحت “واجهة غير مشرفة للصناعة المصرية في عالم السينما والموسيقى المعروفة بقوتها ونزاهتها واحترامها للحقوق المادية والمعنوية”.
وما زاد الطينة بلة، أن المنتج وليد منصور، خرج بتصريحات، اعتبرت، مضللة للجمهور المصري ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أكد، خلال تدوينة  نشرها على صفحته على “انستغرام”، أنه  أخذ موافقة الطرف المغربي لعرض الأغنية في الفيلم، وهو الأمر الذي لم يحدث.
 وفي سياق متصل، أوكلت شركة تنفيذ إنتاج مغربية، محاميا مصريا، ببدء إجراءات مقاضاة منتج الفيلم المصري “كازابلانكا” الذي صورت، أغلب مشاهده بالمغرب قبل أشهر.
واضطرت الشركة، إلى دق باب المحاكم المصرية، بعدما تبين لها أن المنتج يرفض سداد ما بذمته لمستخدمي الشركة، إذ وصلت قيمة ديونه مائة ألف دولار، يتهرب من دفعها.

 إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى