fbpx
الرياضة

الأسود مكتملو الصفوف

بوطيب تدرب بشكل عاد وزياش وحكيمي مع المجموعة والأحمدي جاهز

سيكون المنتخب مكتمل الصفوف أمام بنين، في مباراة ثمن نهائي كأس إفريقيا اليوم (الجمعة) بملعب السلام بالقاهرة، بداية من الخامسة بالتوقيت المغربي.
وتبين من خلال التداريب أن جميع اللاعبين جاهزون، بمن فيهم كريم الأحمدي، الذي تعرض للإصابة أمام جنوب إفريقيا.
وشارك خالد بوطيب في الحصتين التدريبيتين بشكل عاد، ما يؤشر على إمكانية خوضه بعض دقائق مباراة بنين.
وخضع كريم الأحمدي وحكيم زياش وأشرف حكيمي لتمارين انفرادية، وأخرى على الدراجة، قبل التحاقهم بالمجموعة.
وتأتي المباراة في ظل عدم رضا الناخب الوطني هيرفي رونار عن أداء المنتخب الوطني في مبارياته الثلاث السابقة، رغم تحقيقه الفوز، إضافة إلى عامل الإرهاق، الذي تسرب إلى اللاعبين، بعد مباراتي كوت ديفوار وجنوب إفريقيا.
ورغم أن الكفة تميل إلى المنتخب الوطني على الورق، بالنظر إلى قيمة لاعبيه المحترفين، إلا أن رونار بدا قلقا جراء كثرة الإصابات، التي تعقبت أبرز الأساسيين، ناهيك عن غياب الفعالية في استغلال الفرص وتحويلها إلى أهداف في جميع المباريات السابقة.
وعلمت «الصباح» أن رونار استشاط غضبا من بعض اللاعبين، جراء إهدار فرص سهلة، محذرا في اجتماعه الأخير باللاعبين من مغبة الاستهانة بالمنافس.
واكتفى رونار بتمارين خفيفة لاسترجاع الطراوة، أول أمس (الأربعاء)، وأمس (الخميس) بملعب السلام، وذلك حتى لا يتعرض أحد لاعبيه، لإصابة قد تحرمه من المشاركة في المباراة.
إنجاز: عيسى الكامحي وتصوير أحمد جرفي (موفدا “الصباح” إلى مصر)

دوسايي يخطط للثأر من رونار
يخطط ميشيل دوسايي، مدرب بنين، للثأر من مواطنه هيرفي رونار، بعدما انهزم أمامه في دورة الغابون لكأس أمم إفريقيا 2017، بعدما كان مدربا لكوت ديفوار.
ويواجه دوسايي مواطنه رونار، للمرة الثانية، بعد سبق أن انهزم أمامه، وهو مدربا للفيلة في المباراة الأخيرة من دورة المجموعة، بهدف أحرزه رشيد عليوي.
وإذا كان دوسايي يسعى إلى الإطاحة برونار، بعدما عجز عن ذلك مع كوت ديفوار، فإن مدرب الأسود يتطلع إلى تكرار إنجاز دورة الغابون.
واعتبر مدرب بنين أن مباراة المنتخب الوطني تعد الأصعب بالنسبة إليه، داعيا لاعبيه إلى بذل مجهودات مضاعفة من أجل بلوغ ربع النهائي.
وقال دوسايي في تصريحات صحافية إنه يتوفر على مجموعة منسجمة قادرة على إثارة متاعب للمنتخب المغربي، إلا أنه عاب على لاعبيه كثرة تضييع فرص التسجيل.
ودخل باتريس تالون، رئيس دولة بنين، على خط مباراة الأسود اليوم (الجمعة) بملعب السلام بالقاهرة. وهنأ، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، منتخب بلاده بعد التأهل إلى ثمن النهائي، واصفا إياه بالإنجاز التاريخي.
ودعا تالون اللاعبين إلى التحدي الأكبر في إشارة منه إلى ضرورة هزم الأسود في مباراة اليوم (الجمعة) وبالتالي التأهل إلى ربع النهائي.

بونو: المباراة مختلفة
قال ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني، إنه يتوقع مباراة صعبة أمام بنين اليوم (الجمعة)، في ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا.
وأضاف بونو أن بنين يبقى منتخبا قويا، بدليل تأهله إلى هذا الدور بعد إحراج الكامرون وغانا، مشيرا إلى أنه لم يعد في إفريقيا منتخب قوي وآخر ضعيف. وتابع “ينبغي التحضير الجيد من أجل بلوغ ربع النهائي، لأن مستوى جميع المنتخبات متقارب”.
واعتبر بونو أن مباراة بنين ستكون مختلفة عن سابقاتها، لأنها مصيرية في التأهل إلى ربع النهائي.

أخبار “الكان”
حكم مثير للجدل لمباراة البنين
عينت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم حكما مثيرا للجدل لقيادة مباراة الأسود وبنين اليوم (الجمعة) بملعب السلام في ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا.
ويقود هذه المباراة طاقم تحكيم أنغولي، ويتعلق الأمر بهيلدر مارتينيز كارفايو، بمساعدة مواطنه دو سانطوس والإيريثيري تيسفجيرس بيرهي، والسنغالي ماكيت ندياي حكما رابعا.
وتعرض كارفايو للعديد من الانتقادات خلال المباراة، التي جمعت حسنية أكادير والزمالك المصري في ربع نهائي كأس “كاف”، بسبب عدم احتساب هدف مشروع، بعدما تجاوزت الكرة خط المرمى.

غضب بسبب التشكيلة المثالية
أثارت التشكيلة المثالية لدور المجموعات العديد من الانتقادات، وردود الأفعال الغاضبة، بسبب عدم اختيار بعض اللاعبين الذين تميزوا في مبارياتها.
وخلت التشكيلة المثالية من المصري تريزيغي والمغربيين مبارك بوصوفة ونور الدين أمرابط.
واختير المهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني في التشكيلة الاحتياطية.
وضمت اللائحة المثالية أشرف حكيمي من المنتخب الوطني، ومحمد الشناوي وأحمد المحمدي ومحمد صلاح وأحمد حجازي من مصر، ويايا بانانا من الكامرون، وندريانا ريمانانا من مدغشقر، وإسماعيل بن ناصر، ورياض محرز من الجزائر، وجوردان أيو من غانا، وساديو ماني من السنغال.

جيد يبهر لجنة التحكيم
أبهر رضوان جيد، الحكم المغربي، لجنة التحكيم التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، عندما قاد باقتدار مباراة المنتخبين المالي والأنغولي.
وأظهر جيد لياقة بدنية عالية، كما نالت قراراته الإشادة والتقدير من قبل مسؤولي لجنة التحكيم، ليؤكد المستوى الجيد، الذي أبانه في مباراة أوغندا والكونغو الديمقراطية.
وبدا جيد صارما، كعادته، في مباراة مالي وأنغولا، الشيء الذي جعل عديدين يرشحونه لقيادة إحدى مباريات ثمن النهائي.
وقال مصدر مسؤول إن حظوظ جيد وافرة في قيادة إحدى المباريات الهامة في نهائيات «كاف»، بالنظر إلى مستواه الجيد.

عطلة استثنائية للأحمدي وداكوسطا
قرر اتحاد جدة السعودي منح اللاعبين المغربيين كريم الأحمدي ومروان داكوسطا عطلة استثنائية، بعد مشاركتهما مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر.
وتوصل الأحمدي وداكوسطا بالخبر من قبل إدارة النادي قبل مباراة بنين، على أن يلتحقا بفريقهما بعد استفادتهما من الراحة.
وسيغيب اللاعبان المغربيان عن المعسكر التدريبي الذي سيخوضه اتحاد جدة في إنجلترا، تحضيرا للدوري السعودي وكأس آسيا، بسبب التزامهما مع الأسود.

بونو يشيد بالمحمدي
أشاد ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني وخيرونا الإسباني بمؤهلات زميله منير المحمدي، الذي ينافسه على حراسة مرمى الأسود في نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر.
وقال بونو في تصريحات صحافية على هامش الحصة التدريبية للأسود بملعب حرس الحدود بالقاهرة، إن الحارس المحمدي أظهر مستوى جيدا في مباراة جنوب إفريقيا، قبل أن يضيف “في كل مرة يدخل المحمدي لحراسة مرمى المنتخب، إلا ويقدم أداء جيدا”. وشارك بونو في مباراتي ناميبيا وكوت ديفوار، فيما خاض زميله المحمدي مباراة جنوب إفريقيا.

إيفواريون بحثوا عن العليوي
بحث صحافيون إيفواريون عن المهاجم رشيد العليوي، الدولي المغربي والمحترف بنيم الفرنسي، قبل أن يكتشفوا أنه غير مستدعى للمشاركة في النسخة الحالية لكأس أمم إفريقيا بمصر.
واستغرب بعض الصحافيين لإبعاد العليوي عن تشكيلة المنتخب، خاصة بعدما أهله إلى ربع النهائي في نسخة الغابون 2017، بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى كوت ديفوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق