fbpx
وطنية

خط مباشر يربط البيضاء ببوسطن

الخطوط الملكية تؤمن رحلاتها نحو المدينة الأمريكية على متن طائرات «بوينغ دريملاينر 787»

افتتحت الخطوط الملكية المغربية، السبت الماضي، خطها المباشر الجديد الذي يربط بين البيضاء وبوسطن، لتوسع بذلك شبكتها نحو وجهات دولية جديدة، انطلاقا من العاصمة الاقتصادية.
ويأتي افتتاح هذا الخط الجديد، ليعزز شبكة الخطوط الملكية المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد الخط المباشر الذي افتتحته في أبريل الماضي، والرابط بين البيضاء وميامي، إضافة إلى خطين مباشرين آخرين نحو العاصمة واشنطن ونيويورك.
وأطلق هذا الخط الجديد من مطار محمد الخامس بالبيضاء على الساعة 16 و35 دقيقة، وسيتم تشغيله بمعدل ثلاثة ترددات في الأسبوع، هي الاثنين والخميس والسبت.
وستنجز هذه الرحلات على متن طائرات “بوينغ دريملاينر 787″، انطلاقا من البيضاء على الرابعة مساء وخمس وثلاثين دقيقة (حسب التوقيت المحلي) على أن تصل إلى بوسطن على السابعة وخمس وعشرين دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي). وتبرمج رحلات العودة انطلاقا من بوسطن على التاسعة وعشر دقائق مساء (حسب التوقيت المحلي) لتصل إلى البيضاء على الثامنة وخمس وأربعين دقيقة (يوم+1).
من جهته، اعتبر أمين الفارسي، مندوب شركة الطيران الوطنية للأمريكيتين، في تصريح لوكالة المغرب العربي، أن إطلاق خط الدار البيضاء بوسطن يتماشى مع إستراتيجية تطوير الخطوط الملكية المغربية في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن منطقة بوسطن تتميز بوجود عدد كبير من الطلبة والباحثين المغاربة والأفارقة، فضلا عن أن العديد من السياح يتوجهون إلى المغرب انطلاقا من ماساتشوستس. وأضاف، في التصريح نفسه، أن البيضاء يمكن أن تشكل بفضل قربها الجغرافي من أوربا محطة ملائمة للمسافرين الأمريكيين المتوجهين إلى القارة العجوز.
وحطت أول رحلة لشركة الطيران الوطنية على هذا الخط بمطار لوغان الدولي في بوسطن، حيث أقيم حفل متميز تم خلاله رفع العلم المغربي على نغمات النشيد الوطني، بحضور سلطات المطار ومسؤولي الخطوط الملكية المغربية، بالإضافة إلى ممثلين عن سفارة المملكة في الولايات المتحدة ووسائل الإعلام في كلا البلدين.
ويرفع الخط الجديد عدد الخطوط الجوية المباشرة المؤمنة من طرف الشركة الوطنية بين المغرب وأمريكا الشمالية إلى سبعة خطوط، فإضافة إلى الخطوط الأربعة المذكورة، تؤمن الخطوط الملكية المغربية رحلات جوية مباشرة ومنتظمة صوب مونريال الكندية وساو باولو وريو دي جانيرو بالبرازيل.
وتلقت الخطوط الملكية المغربية، أخيرا، دعوة من أجل الانضمام للحلف الشهير لاتحاد شركات الطيران الدولية “وان وورلد”، وهي الخطوة التي ستحفزها أكثر على تعزيز إستراتيجيتها الرامية إلى تعزيز المكانة الريادية للمملكة وللشركة الوطنية بالقارة السمراء، يقول بلاغ عممته الشركة على وسائل الإعلام الوطنية.

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى