الصباح الـتـربـوي

الباك … النتائح في 26 يونيو

قالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، إن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا لدورة يونيو 2019، مرت في أجواء جيدة وإيجابية، طبعها انخراط جميع الفاعلين الإداريين والتربويين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني. وبلغت نسبة الحضور في هذه الدورة 96.8 في المائة لدى المترشحين الممدرسين، و56.7 في المائة لدى المترشحين الأحرار.

وتميزت هذه الدورة باعتماد الاختبارات المكيفة بالنسبة إلى مترشحين في وضعية إعاقة حسب نوع ودرجة الإعاقة في 13 مسلكا، إلى جانب اتخاذ جميع الترتيبات لتشكيل لجن تصحيح وطنية لتصحيح إنجازات هذه الفئة من المترشحين، كما تميزت باجتياز أول فوج للمترشحين الأحرار الامتحان الوطني الموحد للباكلوريا المهنية. وواصلت الوزارة خلال هذه الدورة تنفيذ الإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش، إذ تعرف هذه الظاهرة تراجعا سنة بعد أخرى.

وانطلقت عملية تصحيح إنجازات المترشحين بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمشاركة حوالي 44200 أستاذ، قبل إجراء المداولات والإعلان عن النتائج يوم 26 يونيو الجاري.

ي.س

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض