fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> شطط
تسود غطرسة موظفين بسجن عكاشة يزاولان مهام رئيسي معقل، أحدهما (م) معروف بطريقة الضغط التي يمارسها على النزلاء لأغراض محددة، إذ تسبب في أول يوم في رمضان في قرار وضع سجينين في الكاشو، ظلما ونكاية ليس إلا. وأفادت مصادر متطابقة أن لقاءات تتم خارج السجن بين ذوي المعتقلين وبعض الموظفين، بغاية تخفيف الضغط و”الحكرة”، التي تباركها الإدارة، عوض التحقيق فيها بحياد.
(ي. ق)
> أخنوش
التقى إدريس الراضي، رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا القنيطرة، مطلع الأسبوع الجاري، بعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، وتدارس معه مشكل الحمى القلاعية التي تقضي على صغار الأغنام بمناطق الغرب والشمال وزمور. وتعهد أخنوش ببدء تلقيح الأغنام، والتجاوب مع مطالب الكسابة الذين تكبد البعض منهم خسائر فادحة.
(ع. ك)
> بوعيدة
توقعت مصادر تجمعية أن تكون مباركة بوعيدة، كاتبة الدولة في الصيد البحري ضمن كوكبة الوزراء الذين سيتم الاستغناء عنهم من التشكيلة الحكومية، في تعديل وزاري وشيك، وينتظر أن تتولى بوعيدة رئاسة جهة كلميم واد نون خلفا لابن عمها عبد الرحيم بوعيدة، الذي قررت الداخلية إعفاءه في نهاية معركة سياسية مع الاتحادي عبد الوهاب بلفقيه، الذي تتحدث المصادر ذاتها عن تحوله إلى حزب الميزان.
(ي. ق)
> مستشار
اعترض المستشار (ع. ف) بمقاطعة مرس سلطان بالبيضاء، على منح جمعية، دعما ماليا رغم تقديمها جميع الوثائق القانونية وتنظيمها أنشطة خلفت استحسانا بالمنطقة، بحجة أن رئيسها يزود “الصباح” بأخبار عن المنطقة. وأكدت المصادر أن المستشار (ع. ف) استشاط غضبا في وجه رئيس الجمعية، وحمله مسؤولية خبر نشرته “الصباح” في وقت سابق حول تورطه ومسؤولين في تفويت “محلبة” في ملكية الجماعة، بطريقة مشبوهة لشخص آخر، متناسيا أنها كانت موضوع شكاية مباشرة أمام قاضي التحقيق.
(م. ل)
> ما صايمينش
أعلنت مجموعة من “الفيسبوكيين” تنظيم وقفة احتجاجية، بعد غد (الأحد)، بساحة الأمم المتحدة بالبيضاء، في العاشرة صباحا، مصحوبة بإفطار علني في الشارع العام، احتجاجا على المادة 222 من القانون الجنائي التي تجرم الإفطار العلني في الشارع. وأطلق النشطاء أنفسهم صفحة على الموقع الأزرق تحت اسم “ما صايمينش”، إضافة إلى حملة “فيسبوكية” بعنوان “قفة الملحد”.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى