fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> شلل
أصبح مجلس جماعة الهراويين، ضواحي البيضاء، مشلولا ينتظر تدخل سلطة الوصاية، إذ فشل الرئيس، للمرة الرابعة على التوالي، في عقد دورة لبرمجة الفائض. وعلمت “الصباح” أن سبب عزلة الرئيس كثرة الذين شهدوا ضده في ملف التحقيقات الجارية بخصوص خروقات مالية وجبائية وتعميرية وصلت حد الاستماع للرئيس من قبل الفرقة الولائية للشرطة القضائية دون جدوى.
(ي. ق)
> أمن
أعفت المديرية العامة للأمن الوطني رئيس الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمنطقة الثانية حسان أكدال الرياض، الأسبوع الماضي، ونقلته بدون مهمة إلى المنطقة الأمنية الرحمة بالبيضاء. وجاء القرار الإداري بعد أبحاث باشرتها المفتشية العامة للأمن، أكدت وجود اختلالات أثناء معالجة شكايات مواطنين. ويأتي القرار الجديد على بعد أسبوع من إعفاء رئيس الفرقة الحضرية بمنطقة المنصور، وتنقيله إلى الخميسات، إلى جانب الرئيس السابق لفرقة محاربة الجريمة المعلوماتية بولاية الأمن.
(ع. ل)
> صلاة
أكد مركز “بيو” الأمريكي للأبحاث، في تقرير أخير، أن 80 في المائة من المغاربة البالغين يؤدون الصلاة بشكل يومي، وهي من النسب العالية المسجلة على مستوى العالم. وأفادت معطيات المركز الأمريكي أن نسبة الذين يؤدون الصلاة يوميا في الجزائر أكبر منها في المغرب، حيث تصل إلى 88 في المائة، أما في مصر فتبلغ 73 في المائة، وفي تونس 67 في المائة، وفي لبنان تناهز 52 في المائة.
(ن. ف)
> المهاجري
عقد حبيب المالكي، رئيس مجلس النواب صباح أول أمس (الثلاثاء)، اجتماعا مع رؤساء اللجان الدائمة للمؤسسة التشريعية. وخلال الاجتماع، أعلن هشام المهاجري، رئيس لجنة الداخلية، رفضه المطلق الالتحاق بمكتبه، إلى حين تبادل السلط مع سلفه، وهو ما استجاب له المالكي، إذ كلف الكاتب العام للمجلس بحل المشكل في القريب العاجل.
(ع. ك)
> سد
يتساءل فاعلون سياسيون وجمعويون بتارودانت عن الجهة التي تقدم حماية خاصة لشركة، فازت بصفقة بناء سد صغير لحماية منطقة فريجة من الفيضانات، بقيمة تزيد عن مليار و200 مليون، إذ رغم مرور سنة على تفويت الصفقة ما زالت الأشغال معطلة. وكشفت مصادر “الصباح” أن الشركة، رغم حصولها على رخصة من وزارة التجهيز والنقل لمباشرة الأشغال، إلا أن مكان الورش ما زال خاليا من آلات وتجهيزات البناء، ما دفع المهتمين إلى مناشدة وزارة الداخلية من أجل التدخل في هذا الملف.
(م. ل)
> برلماني
عوض عبد الحق الفايق، المرشح في المركز الثالث في لائحة الأصالة والمعاصرة بدائرة الرحامنة، زميله عبد السلام الباكوري، العضو بمجلس النواب، بعد أن أطاحت به المحكمة الدستورية في وقت سابق. وأعلن مجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية عن اسم البرلماني الجديد ضمن فريق “البام”.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى