fbpx
الرياضة

الأب جيكو يربك البطولة

خطأ جديد للبرمجة والمباريات في توقيت واحد ولافتات بآسفي والبيضاء

عجزت جامعة كرة القدم عن تحديد توقيت انطلاقة مباراتي الرجاء ومولودية وجدة الأحد المقبل في الدورة 28، والوداد وأولمبيك خريبكة الخميس 16 ماي الجاري في مؤجل الدورة 27.
وأكدت الجامعة أن المباراتين ستجريان بملعب الأب جيكو، لكنها لم تحدد توقيت انطلاقتهما.
ويسابق المسؤولون الزمن لتأهيل إنارة ملعب الأب جيكو، وذلك على بعد ثلاثة أيام من إجراء المباراة.
وبينما يلف الغموض مصير إصلاحات الإنارة، كشفت مصادر مطلعة أن الأمن يعترض، بدوره، على إقامة المباريات ليلا، بالنظر إلى افتقاد الملعب للشروط التنظيمية الضرورية.
وعانى الأمن كثيرا في تنظيم مباريات ملعب الأب جيكو في الفترة الماضية، بسبب موقعه وصغر طاقته الاستيعابية، الأمر الذي نتح عنه اكتظاظ وتدافع في عدد من المباريات.
وتفتتح الدورة 28 الأحد المقبل، بمباراتي الرجاء ومولودية وجدة، التي لم يحدد توقيت انطلاقتها بعد، واتحاد طنجة وأولمبيك آسفي في العاشرة مساء، فيما تجرى جميع المباريات المتبقية الاثنين المقبل في العاشرة مساء.
ويستقبل شباب الريف الحسيمي الدفاع الجديدي بملعب ميمون العرصي بالحسيمة، والجيش الملكي سريع وادي زم بملعب مولاي عبد الله بالرباط، وحسنية أكاديرالمغرب التطواني بملعب أدرار، والكوكب المراكشي يوسفية برشيد بملعب مراكش، وأولمبيك خريبكة الفتح الرياضي بملعب الفوسفاط، ونهضة بركان الوداد الرياضي بالملعب البلدي ببركان.
والغريب في الأمر، أن أولمبيك آسفي الذي أجرى مباراة مؤجلة أمس (الأربعاء) أمام نهضة بركان، برمجت له مباراة اتحاد طنجة الأحد المقبل، فيما أن الفرق الأخرى التي كانت في راحة طيلة الأسبوع ستلعب الاثنين المقبل.
من ناحية ثانية، واصلت «إلترات» الأندية الوطنية، رفع لافتات احتجاج، إذ ظهرت لافتة على جدران مركز التكوين بآسفي أول أمس (الثلاثاء)، كتب فيها”: فلنثأر للغالية من الجامعة البرتقالية”.
وعانى أولمبيك آسفي كثيرا هذا الموسم، جراء إلزامه بإجراء عدد كبير من المباريات في ظرف وحيز، رغم أنه لم يشارك في أي مسابقة خارجية، كما عوقب بإجراء أربع مباريات دون جمهور بسبب أحداث قامت بها جماهير فرق أخرى، لم تنل العقوبة.
وظهرت لافتة مستفزة في مركب الوداد علقت ليلا أول أمس أيضا، كتب فيها: “لونكم يبطل صيامكم”.
عبد الإله المتقي

البرنامج
(الأحد)
اتحاد طنجة – أولمبيك آسفي …………………………… 22.00
الرجاء الرياضي – مولودية وجدة ….. (توقيت غير محدد)

(الاثنين)
شباب الحسيمة – الدفاع الجديدي ………………….. 22.00
الجيش الملكي – سريع وادي زم ……………………….. 22.00
حسنية أكادير – المغرب التطواني …………………….. 22.00
الكوكب المراكشي – يوسفية برشيد ……………………. 22.00
أولمبيك خريبكة – الفتح الرياضي ……………………. 22.00
نهضة بركان – الوداد الرياضي ……………………….. 22.00

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى