fbpx
الرياضة

800 مليون تضع الرجاء في ورطة

الفريق مطالب بتفادي عقوبات «فيفا» بأداء مستحقات فاخر وبني ياس

بات على الرجاء إيجاد 800 مليون قبل نهاية ماي الجاري، من أجل تفادي عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خاصة أنه يقاوم في الفترة السابقة من أجل خفض ديونه المتراكمة.
وبات على الرجاء أداء 600 مليون منها 520 مليونا لامحمد فاخر، المدرب السابق للفريق، والذي نال حكما من محكمة التحكيم الرياضية «طاس»، التي أقرت بأحقيته في المبلغ المذكور، بعدما كان يطالب ب 700 مليون، نظير فسخ عقده من طرف واحد، من قبل المكتب المسير السابق للفريق الأخضر.
وبالإضافة إلى ذلك، سيكون على الرجاء منح 200 مليون لبني ياس الإماراتي، الذي لجأ إلى «فيفا» بسبب إنهاء عقد إعارة إسماعيل بلمعلم في 2012 قبل توقيته المحدد، إذ كلف الحكم أيضا اللاعب بأداء 200 مليون للفريق الإماراتي.
وتأتي هذه المستجدات في وقت تأثرت فيه مداخيل النادي بسبب إغلاق ملعب محمد الخامس للإصلاح، والذي سيفتتح أخيرا أبوابه نهاية الشهر الجاري، ناهيك عن ضرورة إجراء انتدابات تحت ضغط الجماهير والمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.
بالمقابل ، توصل الرجاء ب 550 مليونا الأسبوع الماضي من جنوة الإيطالي، على علاقة بصفقة جواد اليميق المنتقل قبل أشهر لإيطاليا، فيما توصل بعروض مغرية من فرق خليجية وعربية، تهم لاعبين مهمين مثل عمر بوطيب وبدر بانون وعبد الإله الحافظي.
واعترف جواد الزيات، رئيس الرجاء، أنه لا يرغب في تسريح نجوم الفريق، لكن الظرفية تستدعي بيع لاعب أو اثنين من أجل تحقيق توازن في الميزانية.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق