fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> خروقات
احتج موظفون وأعضاء من مجلس الهراويين، ضواحي البيضاء، على عدم الاستماع إليهم في ملف التحقيقات الجارية بخصوص خروقات تدبير في الجماعة التابعة لتراب عمالة مديونة. وعلمت “الصباح” أن البحث اقتصر على مقاولين مشتكين، في حين تم استبعاد أصحاب إشهادات مرفقة بشكايات سبق توجيهها إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء.
(ي. قُ)
> اليعقوبي
بعث 22 عضوا يشكلون الأغلبية بمجلس سوق الأربعاء الغرب، بإقليم القنيطرة، رسالة إلى محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، يشكون فيها من العراقيل التي يضعها أمامهم عامل الإقليم. وتعترض المجلس وفق الرسالة المرفوعة إلى اليعقوبي، إكراهات ناتجة عن الغموض الذي يكتنف التزوير الذي طال ثلاث اتفاقيات مرتبطة بالمخطط الإستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة.
(ع. ك)
> بوزنيقة
شهدت محطة الأداء بوزنيقة، صباح أول أمس (الثلاثاء)، حالة غير عادية لعناصر الدرك الملكي المرابضة بالمحطة، إذ جرى إيقاف عربات وناقلات بشكل عشوائي ما تسبب في العرقلة. ولم يسلم راكب ترجل من سيارته، وهو يتحدث في الهاتف، من تهديدات بتسجيل مخالفة في حقه. وسببت التصرفات سالفة الذكر استياء مستعملي الطريق ضمنهم مسؤولون.
(م. ص)
> حسون
فر مشكوك في أمره من أيدي عناصر القوات المساعدة عند الوصول إلى مقر الدرك الملكي بمنطقة تيولي بجرادة، فيما تم الاحتفاظ بمرافقه. وأوقفت عناصر القوات المساعدة الظنينين، أمس (الأربعاء)، بعد حجز 1000 طائر من نوع الحسون. ويشتبه في أن يكون المتهمان على علاقة بتهريب هذا الطائر المحمي نحو الجزائر.
(م. ص)
> دار بوعزة
لفظت أمواج البحر بشاطئ دار الكوش بدار بوعزة بالبيضاء، الاثنين الماضي، كيسا من المخدرات. وأبلغت عناصر السلطة المحلية مركز الدرك بطماريس، إذ حضرت عناصره وحجزت الكمية التي قدرت بكيلوغرام من الشيرا، وهي ملفوفة بعناية في غطاء بلاستيكي عليه ملصق يشير إلى أنه من كتامة. وأجرت مصالح الدرك تمشيطا للمكان، قبل نقل الكمية إلى المركز القضائي لاستكمال الأبحاث.
(م. ص)
> صيادلة
استعرت الحرب داخل نقابة الصيادلة بجهة الرباط وسلا والنواحي، حيث قررت الحركة التصحيحية الدعوة إلى جمع عام استثنائي، الاثنين المقبل، من أجل مواجهة ما أسمته الاختلالات التي تعيشها النقابة، منذ أزيد من 13 سنة، من خلال سيطرة بعض الأطراف عليها بشكل غير ديمقراطي.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى