fbpx
حوادث

تفكيك عصابة لسرقة السيارات

تتكون من أربعة أفراد نفذت 18 عملية

أطاحت الشرطة القضائية لسيدي البرنوصي، بالبيضاء، أخيرا، بعصابة متخصصة في سرقة السيارات، تتكون من أربعة أشخاص، اعتقلوا بمناطق متفرقة بالبيضاء وعين حرودة.
وحسب مصادر “الصباح”، فإن المتهمين بعد تعميق البحث معهم، أحيلوا على الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء ، فأمر بإيداعهم السجن بعد متابعتهم بجناية تكوين عصابة متخصصة في سرقة السيارات.

وأفادت المصادر أن للمتهمين شركاء آخرين بعضهم اعتقل في عمليات سابقة، وآخرين ما زال البحث جاريا عنهم، مبرزة أنهم متخصصون في سرقة سيارات “فيات أونو” بعدة أحياء بيضاوية، إذ بلغ العدد أزيد من 18 سيارة.

وجاء اعتقال المتهمين بعد حالة استنفار عاشتها مختلف المصالح الأمنية بالبيضاء بعد تقاطر شكايات مواطنين، أفادوا فيها اختفاء سياراتهم من نوع “فيات أونو” في ظروف غامضة. وصدرت تعليمات لمسؤولي الشرطة القضائية بالتنسيق في ما بينهم، من أجل الإسراع باعتقال المتهمين المفترضين.
وتوصلت الشرطة القضائية لسيدي البرنوصي بإخبارية تفيد أن عنصرا في العصابة يوجد بمنزل بمنطقة عين حرودة، وأنه يعد زعيمها الرئيسي، فانتقلت فرقة أمنية إلى عين حرودة، وداهمت منزله، وتمكنت من اعتقاله.

ونقل المتهم إلى مقر الشرطة القضائية سيدي البرنوصي ووضع تحت الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث، بتعليمات من النيابة العامة، إذ كشف أن له شركاء في العصابة يساعدونه في السرقة حسب دور كل واحد منهم، كاشفا عن هويتهم ومكان وجودهم، فنجحت عناصر الشطة في اعتقال ثلاثة أفراد من العصابة.

وأقر المتهمون أثناء التحقيق، أنهم يستهدفون سيارات “فيات أونو” بحكم سهولة سرقتها، عكس السيارات الجديدة التي تتوفر على أنظمة متطورة، مشيرين إلى أنهم يعيدون طلاءها من جديد ووضع أرقام مزورة وإعادة بيعها بأثمنة لا تتجاوز مليوني سنتيم، وفي مناسبات يتم نقل السيارات المسروقة إلى محلات متخصصة في بيع قطع غيار السيارات المستعملة، حيث يتم تفكيكها وبيعها على شكل قطع غيار.

وسبق للشرطة القضائية بالبرنوصي أن فككت في وقت سابق عصابة متخصصة في سرقة هذا النوع من السيارات، بعد اعتقال زعيمها، كان موضوع عدة مذكرات بحث وطنية. ووجدت الشرطة، صعوبة في اعتقال المتهم بعد مداهمة منزله، إذ وجدت مقاومة عنيفة من قبل زوجته، التي كانت في حالة سكر، متلفظة في حقهم بعبارات نابية.
وصدرت في حق المتهم، عدة مذكرات بحث، من قبل جميع مختلف مصالح الأمن بالبيضاء والضواحي خصوصا مديونة، بعد اعتقال شركائه، الذين كانوا ينشطون معه في عصابة متخصصة في سرقة سيارات من نوع “فيات أونو”.

مصطفى لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى