fbpx
اذاعة وتلفزيون

المـشـرقـي تـعـود إلى التـلفـزيـون

ستطل على جمهورها من الزعيمة والتكريم

تعود الممثلة نعيمة المشرقي إلى شاشة التلفزيون، من خلال فيلم ينتظر أن يعرض في رمضان. وانضمت المشرقي إلى أسرة الفيلم، الذي يحمل عنوان «التكريم»، ويضم نخبة من الممثلين، ومن إخراج المخرج المغربي حميد زيان.
وشرع الأسبوع الماضي في تصوير مشاهد الفيلم الذي سيكون ضمن شبكة برامج القناة «الأولى» الخاصة برمضان ، بإفران، إذ سيظل فريق العمل في المدينة ذاتها إلى حين الانتهاء من تصوير جل المشاهد.
وتجسد المشرقي في الفيلم الجديد، والذي سيعيدها مرة أخرى إلى جمهورها، بعد غياب، شخصية زوجة أحد الفنانين المبدعين الذي قررت جمعية ثقافية الاحتفاء به تقديرا لإسهاماته باعتباره مبدعا في الساحة الفنية، يسجد دوره الممثل المغربي محمد خيي.
ويعد الفيلم «التكريم»، من الأعمال التلفزيونية الاجتماعية الكوميدية، إذ يسلط الضوء على موضوع تكريم المبدعين في المجتمع المغربي، وهو الامر الذي يحمل دلالات رمزية بالنسبة إلى الفنان المكرم والمقربين منه.
كما ستطل المشرقي على جمهورها من خلال مسلسل، سيتوقع أن يعرض رمضان، على القناة الثانية «دوزيم» يحمل عنوان «الزعيمة»، من تأليف غيثة قصار وإخراج علاء أكعبون.
ويشارك في المسلسل وهو من بطولة مريم الزعيمي، عدد كبير من النجوم منهم السعدية لديب، وإدريس الروخ، وعبد الله ديدان، ومحسن مالزي، وعادل أبوتراب، وفدوى الطالب.
وسيغوص المسلسل الدرامي الجديد في أعماق عالم السياسة ويكشف عن خباياه، مع التركيز على العنصر الأنثوي باعتباره عنصرا فاعلا في الحياة السياسية من خلال دور البطولة لمريم الزعيمي، التي تلعب دور مناضلة سياسية.
يشار إلى أن نعيمة المشرقي تعد رمزا في الساحة المغربية، إذ قدمت أعمالا كثيرة مميزة، وتألقت في تقديم أدوار مهمة، منها دورها في «علال القلدة» و «تسقط الخيل تباعا»، إضافة إلى أعمال أخرى كثيرة.
إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى