fbpx
حوادث

إيقاف عصابة الطريق السيار

أفرادها يرشقون السيارات بالحجارة وتوبعوا بجناية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار

قرر وكيل الملك بابتدائية برشيد، أمس (الخميس) إحالة أربعة متهمين قدموا من قبل درك حد السوالم في حالة اعتقال، بتهمة تكوين شبكة لترويج المخدرات، على الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء، بعد اعترافهم بتشكيل عصابة ترشق بالحجارة سيارات مستعملي الطريق ببوسكورة ليلا، بهدف سرقتهم.
وكشفت مصادر “الصباح” أن المتهمين الأربعة يواجهون تهما ثقيلة بعد إحالتهم على محكمة الاستئناف بالبيضاء، من بينها تكوين عصابة ومحاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد في حق مستعملي الطريق السيار.
وكاد أفراد العصابة أن يسببوا في مصرع أزيد من 11 ضحية على الطريق السيار، بعد أن رشقوا ليلا، الزجاج الواقي لسيارات الضحايا وشاحناتهم بحجارة كبيرة وبشكل مفاجئ من قنطرة قريبة من محطة الأداء، ما تسبب في تهشم الزجاج وفقدان السائقين السيطرة على سياراتهم، التي كادت أن تنقلب وتتسبب في حوادث مميتة لولا الألطاف الإلهية. وخلفت هذه الاعتداءات، إصابات خطيرة في صفوف بعض السائقين، نقل بعضهم إلى المستعجلات في حالة صحية حرجة، بعد أن استنجدوا بمستخدمي محطمة الأداء، كما عاشت أسر حالة من الهلع بعد أن كادت سياراتها أن تنقلب مباشرة بعد تعرضها للرشق.
ورغم دخول عناصر الدرك الملكي ببوسكورة على الخط، وشن حملات بالمناطق والدواوير المجاورة للطريق السيار، ظلت هوية المتهمين لغزا، قبل اعتقالهم من قبل درك حد السوالم.
واعتقل أفراد العصابة صدفة، من قبل عناصر المركز الدرك لحد السوالم، عندما توصل رئيسه بمعلومة عن نشاط مشبوه لأربعة أشخاص بدوار ” البوهالي” على الحدود مع بوسكورة، إذ يرجح أنهم ينشطون في ترويج المخدرات.
وتم نصب كمين للمتهمين، انتهى باعتقالهم جميعا، وحجز كميات مهمة من المخدرات والأقراص المهلوسة. وبعد إخضاع المتهمين لتعميق البحث معهم بتعليمات من النيابة العامة، اعترفوا أنهم إلى جانب ترويج المخدرات، يحترفون السرقة بالعنف، وأنهم من قاموا برشق مستعملي الطريق السيار ليلا بالحجارة، من قنطرة قرب محطة الأداء ببوسكورة. واقر المتهمون أنهم استعملوا حجارة كبيرة لتهشيم الزجاج الواقي للسيارات والشاحنات لإجبار سائقيها على التوقف أو تعرضهم لحوادث سير، إما بانقلاب عرباتهم بسبب السرعة الكبيرة أو اصطدامها بسيارات أخرى، ومن ثم استغلال الوضع لسلب الضحايا أموالهم وهواتفهم المحمولة وكل ممتلكاتهم، دون الأخذ بعين الاعتبار ما قد تشكله هذه العملية من خطر على حياة الضحايا.
وبناء على هذه الاعترافات، أمر وكيل الملك بابتدائية برشيد بإحالة المتهمين عليه في حالة اعتقال لاستنطاقهم بتهمة ترويج المخدرات، على أن يتولى نقلهم إلى محكمة الاستئناف بالبيضاء، لمتابعتهم بجناية تكوين عصابة ومحاولة القتل العمد.
مصطفى لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى