fbpx
الرياضة

صراع قطري إماراتي على البطولة

«بي إن سبور» تجد منافسة من أبوظبي الرياضية لاقتناء حقوق البث

علمت «الصباح» أن «بي إن سبور» القطرية الرياضية، تواجه صراعا من أبوظبي الرياضية، لاقتناء حقوق بث بطولة اتصالات المغرب للمواسم المقبلة.
وأكدت مصادر أن القناة القطرية ترغب في الاحتفاظ بحقوق بث بعض قمم الجولات، على غرار المواسم السابقة، في وقت دخلت مجددا أبوظبي الرياضية على الخط من أجل الاستفادة، بعدما تبين لها ارتفاع قيمة البطولة، بحكم النتائج الجيدة للفرق الوطنية قاريا في الفترة الأخيرة.

وباتت البطولة في صدارة أفضل بطولات القارة الإفريقية، وهو الأمر الذي قد يجلب قنوات جديدة من كل بقاع العالم، لنقل مبارياتها، خاصة في المنطقة العربية، التي تحتكر فيها «بي إن سبور» جل الدوريات.
ووصل عدد متابعي الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، نهاية الأسبوع الماضي بمراكش، ما يقارب 28 مليونا على القناة القطرية، بعدما نقلت المباراة على «بي إن سبور» المفتوحة، وذلك رغم نقلها مباشرة على الرياضية الفضائية.

وظهر تفوق البطولة الوطنية على باقي بطولات القارة الإفريقية في المسابقات القارية الأخيرة، إذ باتت فرق عديدة تفرض نفسها، وتتوج بألقاب عديدة، أهمها عصبة الأبطال التي فازت بها الوداد في 2017، ووصلت إلى نصف النهاية في نسخ كثيرة، فيما فازت بكأس «السوبر» السنة الماضية، في وقت توج الرجاء بكأس الكنفدرالية الإفريقية في نسخته السابقة، وتوج بالنسخة الحالية من كأس «السوبر» الإفريقي.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى