fbpx
حوادث

مختصرات

محاولة انتحار بمحكمة بفاس

نقلت المصالح الأمنية بفاس، ثلاثينيا زوال الاثنين الماضي، إلى مستشفى ابن الحسن للأمراض العقلية والنفسية، لعرضه على طبيب نفسي، بعد محاولته الانتحار بإضرام النار في جسده في المحكمة الابتدائية بالمدينة، احتجاجا على حكم قضائي صدر في حقه قبل أسبوع من ذلك.
وحاول الشاب الذي توبع في ملف جنحي، صب كمية من البنزين على جسده أمام أعين مرتفقي المحكمة، محاولا إضرام النار في جسده، بعدما حضر للحصول على نسخة من الحكم الصادر في مواجهته، بعد أن توبع في حالة سراح مؤقت، بتهمة “التحريض على ارتكاب جنحة”.
وفتحت المصالح المختصة تحقيقا في ظروف وأسباب محاولة الانتحار، التي أثارت ذعرا في صفوف المرتفقين الذين عاينوا المشهد، قبل تدخل عناصر الأمن لإفشال المحاولة ونقل المتهم على متن سيارة إسعاف إلى المستشفى لعلاجه، ومعرفة ما إذا كان يعاني من اضطرابات نفسية، قد تكون سببا في ذلك.
وأدين المتهم في 16 أبريل الجاري بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ وخمسة آلاف درهم غرامة نافذة مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى، ومصادرة الهاتف المحمول المحجوز لديه أثناء اعتقاله من قبل المصالح الأمنية، بعد نشره تدوينة رأت فيها تحريضا على الاحتجاج وارتكاب جنحة.
وأوقف المتهم في 23 مارس الماضي من طرف مصالح الأمن قبل وضعه رهن الحراسة النظرية، وإحالته على النيابة العامة التي متعته بالسراح المؤقت.
حميد الأبيض (فاس)

تخفيض عقوبة متابع في حراك الريف

خفضت الغرفة الجنحية التلبسية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، الحكم الصادر عن نظيرتها بابتدائية المدينة، ضد ناشط في حراك الريف، يقطن بحي بركم بإمزورن بإقليم الحسيمة.
وحسب منطوق الحكم قضت الغرفة ذاتها بتأييد الحكم المستأنف في مبدئه مع تعديله وذلك بالتخفيض من العقوبة الحبسية المحكوم بها على المتهم إلى سنتين حبسا نافذا، وتحميله صائر الاستئناف مجبرا في الأدنى.
وقضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة في جلستها بداية مارس الماضي، بمؤاخذة المتهم “أ.ب” من أجل تنظيم تظاهرات غير مرخص بها والعصيان والمشاركة في تجمهر مسلح وإهانة هيأة منظمة قانونا والتحريض على ارتكاب جنح والحكم عليه بسنتين ونصف سنة حبسا نافذا وعدم مؤاخذته من أجل الباقي والتصريح ببراءته منه وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى