fbpx
وطنية

أخنوش لبوانو: حاسب وزراء حزبك

صفع عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أول أمس (الاثنين)، بوانو الذي تساءل عن سر عدم تقييم مخطط المغرب الأخضر في المناظرة الوطنية للفلاحة بمكناس، ورفض وزارة الفلاحة بناء مقر للمعرض إذ تكتفي بنصب الخيام، رغم مرور 14 دورة، قائلا “لماذا لم تقدموا الأرقام الخاصة بالفلاحة التصديرية؟ وتلك الخاصة بالمحصول الزراعي لهذه السنة؟”.
ولم يرق لأخنوش كلام بوانو فرد قائلا” قبل أن تتحاسب معي، وجه أسئلتك لوزراء حزبكم، لأن وزارة الفلاحة تقدم حصيلتها السنوية بتفصيل، وبشكل منتظم ومدقق، وتطلع الجميع على واقع وآفاق القطاع”، مضيفا أن وزارة الفلاحة “أرست المناظرة الوطنية للفلاحة موعدا سنويا ليس ضمن نطاق عمل البرنامج الحكومي، وإنما التزاما منها بسياسة تواصلية مع الجميع”، فتحولت قاعة الجلسات إلى ضجيج وصراخ وتبادل الاتهامات بين بعض أعضاء العدالة والتنمية، وأعضاء التجمع الوطني للأحرار.
ولم يكتف أخنوش بذلك بل واصل رده بقوة قائلا “إن المعرض الفلاحي ينظم سنويا بمكناس ترعاه جمعية المعرض الدولي للفلاحة، ومسؤولية الوزارة تكمن في الإشراف على القطاع وتأطير الفلاحين”، داعيا بوانو إلى تأهيل وتنمية المدينة التي يشرف على تدبيرها عوض أن يطلب من الوزارة أن تبني له فضاءات من أجل إقامة معارض فلاحية فيها،” قوموا بعملكم في بناء فضاءات ونحن سنكتريها منكم”.
أ. أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى