fbpx
الرياضة

الساخي: أهدافنا باتت أكبر بعد الصعود

مدرب تواركة قال إن كل مكونات الفريق ساهمت في تحقيق الإنجاز

قال حسن الساخي، مدرب اتحاد تواركة، الصاعد حديثا إلى القسم الوطني هواة، إن للفريق أهدافا أكبر يريد تحقيقها في المستقبل، ليعود إلى مكانته الطبيعية بين كبار الفرق الوطنية. وأوضح الساخي في حوار مع “الصباح”، أن كل مكونات الفريق ساهمت في هذا الصعود، مبرزا أن هدف الموسم المقبل احتلال الرتب الأولى.
وأكد الساخي أنه يثق في مجموعة من اللاعبين الذين يتوفر عليهم الفريق، مشيرا إلى أنه لن يقوم بانتدابات كبيرة في الفترة المقبلة. وفي ما يلي نص الحوار:

< كيف جاء الصعود بعد 11 سنة من الغياب؟
< يضم فريقنا لاعبين شبابا، تأقلموا بسرعة مع النهج التكتيكي الذي اشتغلنا عليه في الحصص التدريبية، منذ التحاقي بالفريق في الدورة الرابعة، ليعطي أكله في المباريات الرسمية، حيث حققنا 14 فوزا وتعادلنا في خمس مناسبات، مكنتنا من الصعود قبل ثلاث دورات من نهاية البطولة، وهذا يعني ان حصليتنا جيدة، والأرقام تؤكد ذلك، رغم البداية الصعبة.

< ماذا تغير في اتحاد تواركة بعد التحاقك به؟
< وجدت الفريق في الرتبة الأخيرة بنقطة واحدة، من هزيمتين وتعادل واحد. في أول اجتماع مع اللاعبين حفزت اللاعبين لكي يقلبوا الوضع ويصلوا الصدارة، شريطة الاجتهاد والانضباط في التداريب من أجل تطوير الفريق، مع رسم هوية خاصة باتحاد تواركة بنهج أسلوب تكتيكي ولعب مميز، عن الفرق الأخرى.

< ما هي الإكراهات التي واجهتكم؟
< وجدت أن الوضعية النفسية والذهنية للاعبين صعبة، بحكم الرتبة الأخيرة التي كانوا يحتلونها، وبأضعف دفاع، حيث استقبلت شباكهم ستة أهداف مقابل تسجيلهم هدفا واحدا، مما دفعنا للاشتغال على الجانب الذهني أولا.
< إلى متى يستمر عقدك مع الفريق؟
< يربطني عقد يمتد إلى موسمين بشروط وأهداف مشتركة مع إدارة الفريق، التي أستغل الفرصة لأهنئها بتحقيق الصعود إلى القسم الوطني هواة. أقدم الشكر الجزيل لرئيس الفريق هشام الماحي، على ثقته، إذ وفر لنا كل الظروف لكي نحقق الأهداف المرجوة.

< هل ستكون هناك انتدابات لتطعيم الفريق؟
< من أهم النقاط التي ساعدتنا على تحقيق الصعود هذا الموسم، هو أن المكتب المسير حافظ بنسبة كبيرة على جميع لاعبيه، لذا لن أقوم بتغييرات كثيرة. التركيبة البشرية للفريق جيدة، وواثق في كل اللاعبين، الذين يملكون إمكانيات هائلة. إذا كنا سنقوم ببعض الانتدابات فلن نتجاوز ثلاثة لاعبين على أكبر تقدير، لتطعيم المجموعة بآخرين أكثر خبرة.

< ما هو هدفك الموسم المقبل مع اتحاد تواركة؟
< بعدما حققنا الصعود هذا الموسم إلى القسم الوطني هواة، هدفنا تكوين فريق تنافسي يثبت مكانه في القسم الوطني للهواة، بين خمسة فرق الأولى في سبورة الترتيب.

< هل تريد إعادة تواركة إلى أقسام النخبة؟
< يتوفر اتحاد تواركة على تاريخ كبير ضمن فرق القسم الأول، وأعطى لاعبين كبارا مثل محمد التيمومي والتوهامي. طموحنا أكبر بأن نضع الفريق ضمن الفرق الأولى بالمغرب مستقبلا، والحل الوحيد لتحقيق ذلك هو تضافر جهود الجميع، واستغلال الإمكانيات المتوفرة حاليا لصالح النادي، إذ نتوفر على ملعب قار للتداريب، إضافة إلى مجموعة من الوسائل والعوامل الإيجابية، التي تساعد على العمل في ظروف جيدة.

في سطور

– الاسم الكامل: حسن الساخي
– تاريخ ومكان الميلاد: 21 يناير 1966 بالبيضاء
– لعب للاتحاد البيضاوي والأولمبيك البيضاوي واحترف في أندية خليجية
– حاصل على دبلوم تدريب درجة «ألف»
– درب اتحاد أيت ملول وشباب المحمدية والاتحاد البيضاوي وشباب مريرت ونهضة سطات والفقيه بن صالح والشعلة العماني ووداد قلعة السراغنة وقدس تازة ونهضة الزمامرة واتحاد تواركة

الإنجازات:
– الصعود مع الاتحاد البيضاوي إلى القسم الوطني الثاني
الصعود مع وداد قلعة السراغنة إلى القسم الأول هواة
– الصعود مع اتحاد تواركة إلى القسم الوطني هواة

< هل أصبحت اختصاصيا في تحقيق الصعود؟
< لست اختصاصيا في الصعود، بل أؤمن بأن العمل هو أهم شيء في كرة القدم.

< لم تحصل على فرصك بالقسم الأول أو الثاني أليس كذلك؟
< لعبت على مستوى عال، وحصلت على شاهادات التدريب في وقت مبكر. أشتغل وأقدم الإضافة إلى كرة القدم الوطنية، وأساهم في تنميتها من موقعي، وأنتظر فرصتي. كما أن ظروف اشتغالي حاليا باتحاد تواركة احترافية.

< هل تلقيت عروضا للانتقال إلى أندية أخرى؟
< أي مدرب يحقق نتائج مثل التي حققتها مع اتحاد تواركة والفريق التي دربتها من قبل إلا أو يتلقى عروضا، لكن كما قلت لدي عقد مع الفريق وأهداف أريد تحقيقها معه، وإن شاء الله سنصل إليها، خصوصا أن هذا الفريق يستحق أن يمارس في مستوى أحسن.
أجرى الحوار: خالد المعمري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى