fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> المالكي
جمع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بصفته أمينا عاما للعدالة والتنمية، صباح أمس (الجمعة)، أعضاء الفريق البرلماني للحزب بمجلس النواب لإخبارهم بقرار قيادة “بيجيدي” التصويت على الاتحادي حبيب المالكي، رئيسا لمجلس النواب لمناسبة تجديد أجهزة المجلس. وعلمت “الصباح” أن اللقاء المنعقد ساعات قليلة قبل موعد الجلسة العمومية المخصصة لافتتاح الدورة الثانية، تطرق كذلك إلى تحديد محاور اشتغال الفريق وحصيلته.
(ي.ق)
> رقمنة
قامت وزارة العدل برقمنة عمل صناديق المحاكم، وهي خطوة إيجابية للحد من التلاعبات التي كانت تعرفها بين الفينة والأخرى. ونوهت النقابة الوطنية للعدل بالخطوة، رغم تأخر تنزيلها لسنوات، وطالبت بمعالجة كافة الإشكاليات التقنية المرتبطة بإنجاز الوضعيات المحاسباتية، وفتح قنوات التواصل الدائمة مع وكلاء الحسابات، لتجاوز كل الصعوبات التي تعترض مهامهم.
(ك.م)
> الداخلة
عبر عدد من العاملين في قطاع الصيد البحري بالداخلة عن غضبهم على الحماية المشبوهة لمهربي الأخطبوط إلى موريتانيا، إذ لم تتحرك السلطات المختصة لملاحقة خمس شاحنات هربت من حاجز أمني في مخرج الميناء، رغم أن أرقام تسجيلها معروفة ومنشورة، وعلمت “الصباح” أن سائقي شاحنتين من أسطول التهريب تمت متابعتهما بعد وقوعهما في حاجز أمني.
(ي.ق)
> ولاة
طالب عبد القادر الزاير، الكاتب العام للكنفدرالية الديمقراطية للشغل وزير الداخلية بتوجيه مذكرة لجميع الولاة والعمال، لمعالجة كل النزاعات الاجتماعية بمختلف الأقاليم، مع ضرورة اتخاذ الدولة لمبادرات قوية لتجاوز الاحتقان الاجتماعي. وجدد الزاير خلال لقاء أول أمس (الخميس) مع وزير الداخلية، التأكيد على ضرورة مأسسة الحوار الاجتماعي، وإحالة كل القوانين الاجتماعية على طاولة التفاوض الجماعي.
(ب.ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق