fbpx
الرياضة

طوارئ بـ”كاف” بسبب “الكان”

شكوك حول عدم جاهزية مصر قبل شهرين من البطولة وغموض يلف التذاكر وملاعب التداريب

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، حالة طوارئ، قبل شهرين من انطلاق كأس إفريقيا 2019 بمصر، بسبب عدم جاهزية البلاد لتنظيم الحدث.
وذكرت مصادر مطلعة أن الأمور التنظيمية غامضة بمصر قبل بداية المنافسات، وأن المناخ المحيط بتنظيم البطولة «سلبي جدا».
وأضافت المصادر نفسها أن الكنفدرالية لامت المكلفين بتنظيم البطولة بمصر، بسبب «ضعف التنسيق بين الطرفين، وتصريحات مثيرة للجدل يدلي بها أعضاؤها»، علما أن ملاعب التداريب ومصير التذاكر تبقى مجهولة إلى حد الساعة.
وبالإضافة إلى هذه المشاكل التنظيمية، تطرح أسئلة عن الحالة المزرية للملاعب المرشحة لاحتضان مباريات المنافسة القارية، إذ رغم إغلاق بعضها للإصلاح، غير أن أخرى لا تتوفر على شروط استضافة البطولة، وتحتاج لصيانة كبيرة.
وتسارع «كاف» الزمن من أجل مساعدة مصر على رفع مستوى جاهزيتها، قبل بداية البطولة في 21 يونيو المقبل، علما أن مراسم قرعة الدور الأول أجريت أمس (الجمعة) قرب الأهرامات بالقاهرة، وأنها البطولة الأولى في تاريخ «الكان»، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا بعد الرفع من عدد المشاركين.
وعوضت مصر الكامرون في آخر لحظة بسبب عدم جاهزية ياووندي، التي أجل أمر استضافتها لكأس إفريقيا إلى غاية نسخة 2021.
وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، رفضت ناتالي راب، مديرة الإعلام في الكنفدرالية الإفريقية التعليق على استعدادات البلاد لتنظيم كأس إفريقيا، مكتفية بالقول إن «كل التفاصيل يتوقع أن تصبح أوضح بعد إجراء القرعة».
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى