الرياضة

مغربي يورط بطلة أوربا في المنشطات

كشفت مصادر إعلامية فرنسية أن الإطار المغربي سمير دحماني، مدرب العداءة كليمونس كالفان، بطلة أوربا في الماراثون، متورط في قضية تعاطيها المنشطات.
وأوضحت المصادر الإعلامية المذكورة أن العداءة الفرنسية خضعت لفحص المنشطات في 27 مارس الماضي بالمغرب، من قبل الوكالة الفرنسية لمحاربة المنشطات، غير أن مبعوثي الوكالة لم يجداها في المكان المعتاد أن تكون فيه، بحكم أن العدائين المستهدفين بفحص المنشطات مطالبون بكشف مواقعهم وأماكن تدريبهم للوكالة، وفي حال عدم وجودهم فيه، يعد تهربا من الفحص، ويعاقبون بأربع سنوات من المشاركة في التظاهرات المحلية والدولية.
وأضافت لوموند وليبراسيون أن مراقبي الوكالة الفرنسية لمحاربة المنشطات، اتصلا بالعداءة على أساس أخذ عينات من دمها لإجراء الفحص بمراكش، حيث كانت موجودة رفقة مدربها سمير دحماني، وأن الأخير منعهما من الوصول إليها بالتستر عليها، وأنه في حال ثبت الأمر، فإنه مهدد بعقوبة حبسية، مشيرة إلى أن العداءة مستهدفة من قبل الوكالة منذ فترة طويلة.
وأكدت المصادر الإعلامية الفرنسية أن أوندري جيرو، رئيس الاتحاد الفرنسي لألعاب القوى أكد أنه في حال تبين تورط العداءة في الهروب من الوكالة الفرنسية لمحاربة المنشطات، فإنه لن تتساهل مع الأمر، وأنه من المرجح أن تتخذ عقوبة قاسية في حقها، كما أن زوجها معرض للمحاسبة، إذا كان متورطا بدوره في التستر عليها.
يذكر أن سمير دحماني فرنسي من أصل مغربي، مرتبط بالعداءة المذكورة، ولم يسبق له أن التحق بجامعة القوى.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق