الرياضة

200 مليــون مـن “كـاف” للجامــــــعــة

تخص منحة تأهل المنتخب الوطني إلى كأس إفريقيا

شرعت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في توزيع المنح على اتحادات البلدان المشاركة في أمم إفريقيا 2019، التي تنطلق بمصر في 21 يونيو المقبل، على بعد خمسة أيام من إجراء قرعة المنافسة.
وتلقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، 200 مليون سنتيم، من “كاف”، مقابل تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس إفريقيا “كان2019”.
وشرعت “كاف” في تخصيص منح للاتحادات المؤهلة للنهائيات منذ سنتين، إذ تسعى إلى دعم المنتخبات والأندية الإفريقية، بهدف النهوض بمستوى الممارسة الكروية في القارة.
وضمن الأسود حضورهم في “الكان”، بعد أن تصدروا المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، متقدمين على الكامرون بالرصيد ذاته من النقاط، ثم مالاوي وجزر القمر، في المركزين الثالث والرابع، على التوالي، برصيد 5 نقاط لكل منهما.
ورفعت الكنفدرالية الإفريقية قيمة المنح المخصصة للأندية والمنتخبات، منذ اعتلاء أحمد أحمد، منصب الرئاسة، خلفا للكامروني عيسى حياتو.
ورغم الانتقادات الموجهة ل”كاف” في الآونة الأخيرة، بسبب سياستها في التعامل مع بعض الملفات، إلا أن كل المتتبعين يشهدون بأن المنافسة داخل القارة السمراء، شهدت تحسنا على جل المستويات.
ومن المنتظر أن تلعب بطولة “الكان” بمصر، للمرة الخامسة في تاريخ الفراعنة، بعد أن تم سحب التنظيم من الكامرون لعدم الجاهزية.
ومن المقرر أن تنطلق النسخة 32 من “الكان” في الصيف المقبل، بمشاركة 24 منتخبا، لأول مرة في تاريخ المنافسة.
ولن تمانع الأندية الأوربية في مشاركة أبرز لاعبيها الأفارقة في المنافسة، عكس ما حدث سابقا حينما كانت “الكان” تقام في يناير.
وتسحب قرعة المنافسة الجمعة المقبل، بحضور شخصيات وازنة من عالم الرياضة والسياسة والفن.
نور الدين
الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق