الرياضة

بركان يقترب من إنجاز تاريخي

عاد بفوز ثمين من كينيا

بات نهضة بركان على مرمى حجر من التأهل إلى نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية، لأول مرة في تاريخه، بعدما عاد بفوز ثمين بهدفين لصفر أمام مضيفه غور ماهيا الكيني أول أمس (الأحد)، بملعب نايروبي سيتي ستاديوم، لحساب ذهاب ربع نهائي المسابقة نفسها.
ووضع الفريق البركاني قدمه في النصف النهائي، إذ يكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد، لبلوغ هدفه المنشود.
ورغم قوة غور ماهيا الكيني بملعبه، بعدما فاز في مباريات قوية في دور المجموعات، خاصة على الزمالك المصري ونصر حسين داي الجزائري، إلا أن نهضة بركان نجح في هز شباكه في مناسبتين، بواسطة اللاعبين يوسوفو دايو في الدقيقة 24 وبكر الهيلالي في الدقيقة 60.وتميزت المباراة بتألق ملفت للحارس عبد العالي المحمدي، بعدما نجح في التصدي لمحاولات خطيرة.
وسجل الحارس المحمدي حضورا متميزا في الجولة الثانية، بفضل تدخلاته الناجحة، كما يعود له الفضل في نظافة شباكه في هذه المباراة.
وشهدت المباراة حضور السفير المغربي في كينيا مختار غامبو، كما حضر العديد من أفراد الجالية المغربية بكينيا.
وعلمت «الصباح» أن مسؤولي نهضة بركان سمحوا للاعبين والطاقم التقني بزيارة أكبر حديقة للحيوانات بنيروبي صباح أمس (الاثنين)، قبل العودة إلى بركان.

الجعواني: مهمتنا لم تنته بعد

قال منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، إنه فريقه لم يحسم بعد في تأهله إلى نصف نهائي كأس «كاف» رغم الفوز على غور ماهيا بهدفين لصفر.
ودعا الجعواني في تصريحات صحافية، إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من المنافس خلال الإياب، مشيرا إلى أن غور ماهيا ليس لديه ما يخسره، لهذا سيحاول اللعب الكل للكل من أجل تدارك فارق الهدفين.
وأضاف الجعواني أن اللاعبين مدعوون للحفاظ على تركيزهم، طالما أن كرة القدم لا تخضع لأي منطق، وتابع «الحذر واجب، لهذا يجب علينا أن نحضر للإياب بشكل جيد، لتفادي أي مفاجآت».
واعتبر الجعواني أن نهضة بركان حقق الأهم بعودته بفوز خارج الميدان، في انتظار شوط آخر يجمعه بالفريق الكيني الأحد المقبل ببركان.
وتابع «مهمتنا لم تنته بعد، ونحن مطالبون بالتركيز والحذر من شوط المباراة الثاني».
عيسى الكامحي
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق