أخبار الصباح

أخبار الصباح

> الأغلبية
تلتئم الأغلبية الحكومية اليوم ( الثلاثاء) بإقامة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في فرصة أخيرة لإنقاذ الدورة الاستثنائية التي عقدت للمصادقة على القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين. وقالت مصادر ” الصباح”، إن العثماني يوجد في وضعية سيئة، لأنه فشل في تغيير التوجيه الذي أملاه سلفه عبد الإله بنكيران، الذي يمارس ” التحكم” في الحزب والحكومة معا ويعرقل القوانين.
(أ.أ)
> موكب
أودعت النيابة العامة، الأسبوع الماضي، القاصر الذي اعترض الموكب الملكي أثناء زيارة بابا الفاتيكان للمغرب، رهن مركز التهذيب والإصلاح بسلا، وكلفت عائلته نقيبا سابقا للمحامين للترافع عنه. و اخترق الموقوف موكب الملك المتجه من مطار سلا نحو ضريح محمد الخامس بالرباط، ليعترضه حراس ويسلموه إلى الشرطة القضائية. وجر الحادث مسؤوليين أمنيين برتب مختلفة إلى المساءلة الإدارية.
(ع.ل)
> فاجعة
قضت عاملة زراعية أخرى في حادثة سير وقعت صباح أمس (الاثنين)، في الطريق الرابط بين جماعة الكدية البيضاء وتارودانت، على مستوى دوار الكرون بأولاد تايمة (هوارة). وحسب مصدر، فإن الحادث الناتج عن انقلاب سيارة كانت تقل 16 عاملة، أودى بحياة عاملة في الحال، وإصابة أخريات نقلن إلى المستشفى الإقليمي. ويأتي الحادث المؤلم، بعد أيام فقط من فاجعة مولاي بوسلهام.
(ي.س)
> سيدي سليمان
رفض رئيس مجلس سيدي سليمان، الذي عوض محمد الحفياني، القيادي في “المصباح”، تسليم مفاتيح السكن الوظيفي للمندوب الجديد على قطاع الصحة. وكان رئيس بلدية سيدي سليمان قبل انتخابه، يشغل منصب مندوب الصحة في المدينة، ليجد نفسه خارج أسوار المسؤولية بسبب ملف له امتدادات خارج أرض الوطن.
(ع.ك)
الاستقلال
رفض أكثر من 50 استقلاليا، أعضاء في اللجنة المركزية لحزب الاستقلال التي عقدت السبت الماضي، اجتماعا لها في العيون، التنقل بالمجان عبر الخطوط الملكية المغربية. وحجز الأعضاء أنفسهم، وأغلبهم من تيار حميد شباط، تذاكر السفر على حسابهم الخاص، عكس الآخرين الذين تنقلوا من خلال طائرتين وضعتا رهن إشارتهم.
(ع.ك)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق