أخبار الصباح

أخبار الصباح

> جطو
 أصدر إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، قرارا يقضي بإحداث غرفة لتأديب موظفي المجلس في حال ثبوت تجاوزات في حقهم، قصد تخفيف الضغط عن الغرف التي تتكلف بممارسة اختصاصات كثيرة في ميدان التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية، والافتحاص، والتصريح بالممتلكات.
(أ.أ)
> لوبي
فتحت السلطات الإدارية بالناظور تحقيقا في خروقات تصميم الطرق بجماعة العروي، حين قررت مصالحها تقليص عرض شارع رئيسي نزولا عند رغبة منعشين عقاريين معروفين. وقال مصدر من المدينة إن جهات التحقيق تأكدت من تقليص مساحة عرض شارع وجدة الرابط بين المطار الدولي وشارع الحسن الثاني من 12 مترا إلى 7 أمتار، رغم أهمية هذا المحور الذي يعتبر الممر الرئيسي للسكان. وأكد المصدر أن ضغوطات مورست على مسؤولي الجماعة لخرق القانون.
(ي.س)
> أحرار
قرر المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، المجتمع الجمعة الماضي بالصويرة، إلحاق كل من محمد بوسعيد، المنسق الجهوي للحزب بالدار البيضاء – سطات، ووزير الاقتصاد والمالية السابق، وعادل الزايدي، رئيس الجهة 13 داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بالمكتب السياسي.
(ب.ب)
> عقود
وجهت النقابة الوطنية للعدل، طلبا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ووزير العدل لتمكين موظفي هيأة كتابة الضبط من ممارسة خطة العدالة بجميع قنصليات المغرب بالخارج وبدون استثناء، ودعت قضاة التوثيق بالسفارات المغربية إلى تحمل مسؤولياتهم عند المصادقة على عقود التوثيق المبرمة من قبل موظفي وزارة الشؤون الخارجية.
(ك.م )
> طلبة
يصر طلبة كليات الطب على مواصلة مقاطعة الدراسة، إذ يدخل إضرابهم اليوم (الاثنين)، الأسبوع الرابع على التوالي. وتوعد الطلبة بمقاطعة الامتحانات في حال استمرار رفض الحكومة الاستجابة إلى مطالبهم واستمرار ضغط طلبة القطاع الخاص، مهددين بخوض احتجاجات أكثر تصعيدا، تنذر بسنة بيضاء.
(ه. م)
> تزوير
حجزت لجنة مراقبة تابعة لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، كمية كبيرة من قطع غيار السيارات المزورة، غير المستوفية لشروط المطابقة ومعايير الجودة والسلامة، بمستودع أحد موزعي قطع غيار السيارات بحي الدكارات بفاس، بعد التثبت من تورط المعني بالأمر في تسويق صفائح فرامل “بلاكيط”، وأحزمة مطاطية لنقل الحركة لا تتضمن المواصفات التقنية، المفروضة من قبل الوزارة وفق نظام “سلامتنا”.
(ب. ع)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق