أخبار الصباح

أخبار الصباح

> انشقاق
أعلن عضوان من الأغلبية بمجلس طنجة، وهما التجمعي عبد النبي مورو، و الدستوري عبد السلام عيدوني، عضو اتحاد طنحة لكرة القدم، انشقاقهما عن أغلبية البشير العبدلاوي، وتحولهما إلى معارضين لتوجهات وسياسة العمدة، الذي تمرد على الداخلية في الأسابيع الأخيرة، قبل رحيل الوالي محمد اليعقوبي، رغم أنه كلما صادف عبد الوافي لفتيت في البرلمان، إلا وصافحه بحرارة.
(ع.ك)
> الأزمي
يتوقع أن يعود عبد الله بوانو إلى رئاسة فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بعد الفشل الذي أظهره ادريس الأزمي في الدورة السابقة. وكان بوانو في كل جلسة، يشاهد، وهو يرد على خصوم الفريق، أو المهاجمين لحكومة سعد الدين العثماني، فيما يلوذ الأزمي بالصمت. ويرغب أكثر من نصف الفريق في عودة بوانو لرئاسة الفريق الذي حافظ على تبعيته لبنكيران في عهد رئيسه الحالي.
(ع.ك)
> تهديد
هدد قيادي في العدالة والتنمية بالسيناريو الجزائري، إذ لم يجد عضو المجلس الجماعي للعرائش حرجا في التلويح بإشعال فتيل حراك جديد بالقول إن المغرب يحتاج إلى مفاوضات من نوع جديد كتلك التي يستعملها الجزائريون حاليا. واستغربت مصادر “الصباح” أن ينشب صراع بين أعضاء ينتمون جلهم إلى “بيجيدي”، بعد تعيين عضو من حزب “المصباح “رئيسا للوسطاء في المحطة الطرقية المشيدة حديثا.
(ي.ق)
> سامير
أعلن دائنو شركة “سامير” اعتراضهم على طلب “السانديك” بيع المساهمات في الشركات الفرعية، موازاة مع السعي لتفويت باقي الأصول. ونبه الدائنون خلال اجتماعهم أول أمس (الأربعاء) بالمحمدية إلى الأضرار التي ستحل بالدائنين في حال اللجوء لخيار التفويت المفكك الذي سينتج عنه تخفيض قيمة العروض أو تنحي العارضين عنها، وإلحاق ضرر بالدائنين والمأجورين.
(ب.ب)
> حجز
ححزت المصالح الأمنية بطنجة أول أمس (الأربعاء)، 30 ألف قرص من الإكستازي، ضبطت بحوزة متلبس بتسليم شحنات كبيرة لشخص آخر قادم من البيضاء، كما تم حجز مبلغ مالي مهم. واعتقل الأمن في هذه العملية أربعة أشخاص، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني. وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي.
(ع.د)
> جثة
عثر صباح أول أمس (الأربعاء)، على جثة ستيني بمحاذاة شاطئ سيدي موسى بسلا. وعاينت “الصباح” حضور عناصر مسرح الجريمة والشرطة القضائية وفرقة الدراجات، كما حضرت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي كانت تقوم بحملات أمنية ليلا. وبعد المعاينة الأولية نقلت الجثة إلى مستودع الأموات لإجراء تشريح طبي عليها للتأكد من هوية الهالك وسبب الوفاة، وتدوولت معلومات من أن المتوفى يتحدر من حي الانبعاث بالمدينة.
(ع.ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق