الرياضة

الزيات: توزيع عائدات التلفزيون “ستاليني”

الرئيس قال إن الرجاء لا يحتاج انتدابات كبيرة والفريق يصعد إلى الوصافة بفوز على الكوكب

قال جواد الزيات، رئيس الرجاء، إنه لا يعقل توزيع منحة التلفزيون التي تبلغ 600 مليون على كل الفرق بالتساوي، منتقدا بشدة قيمتها «القليلة والقديمة»، وواصفا الطريقة الحالية في التوزيع بـ «الطريقة الروسية الستالينية»، في إشارة إلى التوزيع السيئ لعائدات النقل التلفزيوني، الذي تشرف عليه الجامعة الملكية لكرة القدم.

وأوضح الزيات في ندوة صحافية عقدها رفقة مستشهري النادي في أحد فنادق البيضاء صباح أمس (الخميس)، لتقديم القميص الجديد، أن الوقت حان لإعادة النظر في طريقة توزيع حقوق النقل التلفزيوني ورفع قيمتها، من أجل مساعدة الأندية على مضاعفة مداخيلها المالية.
وأضاف رئيس الرجاء أن مباريات الفريق أكثر طلبا من غيرها، بحكم عراقة النادي وقيمته قاريا، لذلك عليه الاستفادة أكثر ماليا، لكي يتسنى له المنافسة قاريا، مع فرق أخرى مثل الترجي والأهلي والزمالك، التي تشكل مداخيل النقل التلفزيوني 40 في المائة من ميزانيتها.

وقال الزيات إن مداخيل الفريق ستسجل هذا الموسم ارتفاعا يصل إلى 70 في المائة مقارنة بالموسم السابق، بما أن المستشهرين ضخوا ثلاثة ملايير، بعدما وافقوا على رفع مساهماتهم، ناهيك عن فوز الفريق بلقب كأس «كاف»، وكأس «السوبر» الإفريقي، ما سيرفع المداخيل إلى 10 ملايير.
وبات قميص الرجاء الجديد المقدم إلى وسائل الإعلام في الندوة نفسها، أغلى قميص وطنيا، بعد الرفع من قيمة عقود الاستشهار، وتقليص عدد المستشهرين عليه.
وسيكون للجمهور فرصة رؤية القميص الجديد بعد غد (الأحد)، في المباراة التي تجمع الرجاء بأولمبيك آسفي بملعب الأب جيكو.

وبخصوص الانتدابات، أكد الزيات، أن الرجاء لا يحتاج 12 لاعبا، بل سيقوي المجموعة بثلاثة لاعبين أو أربعة، بناء على القدرات المالية للنادي، مشيرا إلى أن الجمهور سيتعرف على الصفقة الأولى قريبا.
وانتقد رئيس الرجاء أيضا إغلاق ملعب محمد الخامس، والذي ضيع مداخيل كبيرة على الفريق، مشيرا إلى أن صيانة الملعب لا يعقل أن تكون في وسط الموسم.

وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من فوز مهم حققه الفريق بملعب مراكش الكبير على الكوكب، بهدفين لواحد، ارتقى به إلى الرتبة الثانية في البطولة ب 34 نقطة، مع ثلاث مباريات ناقصة.
وسجل هدفي الرجاء أيوب نناح ومحسن ياجور، واحتفل لاعبو الفريق بالفوز نهاية المباراة مع 10 آلاف متفرج، تنقلوا إلى مراكش لمساندة الفريق، في أول ظهور له بعد التتويج ب»السوبر» الإفريقي قبل أيام بالدوحة على حساب الترجي التونسي.

وأزمت هزيمة أول أمس (الأربعاء) وضعية الكوكب المراكشي، الذي بقي أخيرا ب 19 نقطة.

العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق