اذاعة وتلفزيون

ميزانية إضافية للبرامج الرمضانية

«الأولى» تخصص أموالا تكميلية لإنجاز أعمال يتم تصويرها في آخر لحظة

خصصت قناة “الأولى” ميزانية إضافية لإنتاج برامج خاصة لرمضان المقبل، والتي يتوقع أن يتم الشروع في إنجازها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت الميزانية التكميلية الخاصة بالبرامج المتعلقة بالشهر الفضيل من بين المحاور، التي تمت مناقشتها ضمن اجتماع لأعضاء المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، حسب ما أكدته مصادر في تصريحها ل “الصباح”، الذي تم خلاله إعطاء الموافقة، حتى يتم الشروع في تنفيذ المساطر الإدارية الخاصة باستفادة شركات الإنتاج منها خلال الفترة المقبلة.

ويعتبر المبلغ المالي المخصص لإنتاج برامج إضافية لرمضان المقبل بمثابة ميزانية تكميلية، علما أنه خصصت ميزانية سابقة منذ عدة أشهر استعدادا لإنجاز برامج متعددة يتم عرضها خلال فترة الذروة.

وخصصت الميزانية التكميلية لإنجاز برامج جديدة أغلبها عبارة عن كبسولات أو برامج تمتد لثلاثين حلقة ولا تتجاوز مدة الحلقة الواحدة منها ثلاث دقائق، كما تهم مجالات متعددة منها الفكاهة والدين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الميزانية التكميلية تهم البرامج التي يتم إنتاجها في آخر لحظة، والتي يتواصل تصويرها حتى مع حلول الشهر الفضيل، على غرار سنوات سابقة.

ودأبت قناة “الأولى” على تخصيص ميزانية إضافية لفائدة الإنتاجات الرمضانية، وذلك بهدف تعزيز شبكتها وتقديم برامج متنوعة لمشاهديها حتى يتم إرضاء مختلف الأذواق.

ومن بين الإنتاجات الرمضانية التي استفادت في إطار مشاريع طلبات العروض الخاصة بالأعمال الرمضانية أعمال تم بث الجزء الأول منها خلال رمضان الماضي، سلسلة “سوحليفة”، من بطولة يسار لمغاري، الذي أكد في تصريح سابق ل”الصباح” أن كواليس الاشتغال عرفت مجموعة من المشاكل، والتي جرى الاتفاق على تفاديها خلال السنة الجارية.

يذكر أن “سوحليفة” كانت من بين إنتاجات “الأولى”، التي حظيت بنسبة متابعة مهمة خلال رمضان الماضي، وشاركت يسار لمغاري في بطولتها ابنة شقيقته.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق