الرياضة

“فيفا” يؤهل كركاش لحمل القميص الوطني

لاعب وسط المولودية فضل المغرب بعد خوض 30 مباراة دولية مع بلجيكا

بات سفيان كركاش، لاعب وسط مولودية وجدة، مؤهلا للمشاركة مع المنتخب الأولمبي، بعدما تعذر عليه ذلك في مباراتي الكونغو الديمقراطية في التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، بسبب التأخر في تأهيله من قبل الجامعة.

وتوصلت جامعة الكرة برسالة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يؤكد فيها، أن كركاش، الذي لعب لفئات المنتخب البلجيكي، بمقدوره حمل القميص الوطني في المرحلة المقبلة، بما أنه لم يخض أي مباراة رسمية مع المنتخب البلجيكي الأول.

وحسم كركاش في اللعب للمنتخب الوطني منذ مشاركته مع المنتخب الأولمبي في العديد من المباريات الإعدادية، قبل أن يجد نفسه مبعدا عن مباراتي الكونغو، بعدما تأخرت الجامعة في بعث وثيقة تأهيله إلى “فيفا”.

وأصبح كركاش ثاني لاعب يحصل على ترخيص من “فيفا” باللعب للمنتخب الوطني في أقل من شهر، بعد أسامة الإدريسي، مهاجم أزيد ألكمار الهولندي، والذي شارك في مباراتي مالاوي والأرجنتين.

وسبق للاعب سفيان كركاش، البالغ من العمر 19 سنة، أن التحق بمدرسة أندرليخت البلجيكي في سن مبكرة، قبل أن ينضم إلى مركز التكوين التابع لبروج، كما لعب لمختلف فئات النادي إلى أن التحق بفريقي الرديف والأول.

وحمل كركاش قميص المنتخب البلجيكي لأقل من 17 و19 سنة، إذ خاض أزيد من 30 مباراة دولية مع شباب “الشياطين الحمر”، قبل أن يختار المنتخب الوطني لحمل قميصه في المرحلة المقبلة.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق