fbpx
حوادث

فك لغز سرقة أسلاك كهربائية بالحسيمة

أحالت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بإمزورن بإقليم الحسيمة، أول أمس (الأحد)، على الوكيل العام للملك باستئنافية المدينة، متهما بالسرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل والكسر والتعدد.

وحسب مصدر مطلع، فإن عناصر الدرك الملكي تمكنت من إلقاء القبض على المعني بالأمر متلبسا بمحاولة سرقته أسلاكا كهربائية من داخل محول كهربائي بدواري “إمعاورن” التابع لجماعة آيت يوسف وعلي، واقتادته إلى مقر الدرك الملكي بإمزورن، حيث وضع تحت تدابير الحراسة النظرية قبل إحالته على النيابة العامة. وحسب مصادر “الصباح”، فإن المتهم استهدف قبل ذلك محولين كهربائيين، بكل من دوار” آيت امحند أويحيى ” ودوار “عين هاري” بالجماعة القروية ذاتها، إضافة إلى أسلاك أخرى بالعديد من المناطق بالإقليم، مضيفا أن الأسلاك التي سطا عليها كانت تحمي المحولات الكهربائية المستهدفة من ضربات الصواعق.

وحجزت الضابطة القضائية العديد من الأسلاك لدى المتهم وكذا لدى شخص كان يقتنيها منه. وتوصلت عناصر الدرك الملكي بشكايات تتعلق بارتفاع عدد السرقات التي تستهدف الأسلاك النحاسية الخاصة بالإنارة، ما تسبب في خسائر مادية جسيمة، وتعطيل الإنارة العمومية في بعض المناطق، الأمر الذي دفع المكتب الوطني للماء والكهرباء إلى وضع شكايات لدى السلطات الأمنية. كما أوقفت الضابطة القضائية شخصا آخر كان يقتني الأسلاك المسروقة من المتهم الرئيسي، ويعمد إلى إحراق الخيوط لإزالة قطع البلاستيك منها واستخراج النحاس وبيعه. وقدم الموقوفان إلى العدالة من أجل تعدد السرقات الموصوفة والمشاركة، وتعييب وتخريب منشآت ذات منفعة عامة وإخفاء أشياء متحصلة من جناية.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى