fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> متعاقدون
مدد الأساتذة المتعاقدون إضرابهم الوطني إلى الأسبوع الرابع، بعدما قرر المجلس الوطني لتنسيقيتهم الوطنية مواصلة الإضراب، تزامنا مع إضراب تخوضه ست نقابات تعليمية، انطلق أمس (الثلاثاء)، ويستمر إلى غاية غد (الخميس)، احتجاجا على تدهور أوضاع العاملين بالقطاع، والاحتقان الذي أججه وضع الأساتذة المتعاقدين. وعكس البرامج التصعيدية السابقة، اختار الأساتذة المتعاقدون الانخراط في احتجاجات النقابات التعليمية، إلى حين انعقاد مجلس وطني جديد، الأحد المقبل.
(هـ. م)
> أنسولين
اشتكى عدد من سكان المحمدية، من المصابين بالسكري، من غياب “الأنسولين” من جميع المراكز الصحية العمومية بالمدينة، لمدة تجاوزت شهرين. وأكد عدد من المرضى المشتكين، في اتصال مع “الصباح”، أنهم سئموا من محاولات البحث عن “الأنسولين”، إذ كلما توجهوا إلى مركز صحي أو مستوصف لطلبه، قوبلوا بالرفض بسبب عدم توفر هذا الدواء الضروري والمهم لصحتهم، ما قد يتسبب في تعريض حياتهم للخطر.
(ن. ف)
> كوكايين
أحال الدرك الملكي الترابي بمولاي بوسلهام، على وكيل الملك بابتدائية سوق أربعاء الغرب، أول أمس (الاثنين)، أربعة موقوفين بتهم الحيازة والاستهلاك والاتجار في المخدرات الصلبة (الكوكايين). وكشف مصدر “الصباح” أن الدرك الملكي أوقف مستهلكين أتوا إلى شاطئ المنطقة، نهاية الأسبوع الماضي، لقضاء ليلة ساهرة، وبعدها كشفوا عن اسم مزودهم، وانتقل المحققون إلى أصيلة، لإيقاف المتهم بالاتجار، ويتم وضع المتهمين جميعا رهن الحراسة النظرية.
(ع. ل)
> مهيدية
عقد محمد مهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، أخيرا، سلسلة اجتماعات مع فعاليات سياسية تشكل فرقا في مجلس طنجة، الذي يرأسه البشير العبدلاوي. ويسعى مهيدية، من خلال هذه الاجتماعات، إلى تجاوز حالة “البلوكاج” التي سجلت في عهد سلفه الوالي محمد اليعقوبي. ورفض الوالي الجديد استقبال بعض برلمانيي المدينة، تجنبا للتأويلات المغرضة، فيما استقبل آخرين، أبرزهم القيادي “البامي” أحمد الإدريسي، القطب الانتخابي في الشمال المرشح لتولي منصب الكاتب الجهوي لحزبه.
(ع. ك)
> مكفوفون
لجأ عاطلون مكفوفون، منضوون تحت لواء التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات، إلى البابا فرانسيس، يطالبونه بـ “التدخل الإنساني”، لصالحهم، ودعم مطالبهم في التشغيل، بعدما طرقوا أبواب كل المؤسسات الرسمية الوطنية والمنظمات الدولية. وناشدت التنسيقية، في رسالة إلى البابا، استغلال زيارته المرتقبة متم الشهر الجاري، لتسليط الضوء على ملفهم، وحمل الحكومة على طي الملف نهائيا وتمكينهم من شغل يحفظ كرامتهم.
(هـ. م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى