fbpx
اذاعة وتلفزيون

العمراني يعاني أزمة صحية

يعاني الممثل عبد الله العمراني أزمة صحية جديدة بعد أزمته السابقة، التي كانت وراء دخوله أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج والخضوع للفحوصات الضرورية. وحظي عبد الله العمراني خلال أزمته الصحية السابقة بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، كما زراه محمد الأعرج، مؤكدا له دعم الوزارة المادي والمعنوي له.

ولد عبد الله العمراني بمراكش سنة 1941، والتحق وعمره 18 سنة بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية التي درس بها ثلاث سنوات، حيث تعلم الوقوف على خشبة المسرح، كما تعلم مختلف أساليب التعبير والتواصل مع الجمهور.

والتحق عبد الله العمراني بعد تخرجه مباشرة بالفرقة الوطنية للمسرح التي أسست سنة 1952، والتي كانت تجمع كبار الفنانين المسرحيين، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية والمهرجانات الوطنية والدولية.

وشارك الفنان عبد الله العمراني في عدة أعمال منها “من دار لدار” و”السراب” و”سرب الحمام” و”المصابون” و”طيف نزار” و”نهاية سعيدة” و”نساء ونساء” و”رجل البحر” و”غضبة” و”العوني” و”البرتقالة المرة” و”بلا حدود”.

ويعد عبد الله العمراني من جيل الرواد الذين قدموا الكثير في مجال التمثيل، كما أن مشاكله الصحية جعلته يبتعد خلال الفترة الماضية عن المشاركة في أعمال فنية.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق