fbpx
الرياضة

“فيفا” يدرس إلغاء مونديال الأندية

يعد نسخة موسعة تضم 16 فريقا ابتداء من 2020 بجوائز مالية أكبر
ذكرت صحف أوربية قريبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن الجهاز الدولي يفكر في إلغاء نسخة 2019 من كأس العالم للأندية، التي تجرى نهاية العام، من أجل التحضير الجيد للنسخة المقبلة، والتي ستضم عددا أكبر من الفرق يمكن أن يصل إلى 16.
وأعلن جياني إنفانتينو رئيس «فيفا»، في وقت سابق، عن نيته تطوير كأس العالم للأندية، ليضم فرقا أكثر، بناء على عروض توصل بها الجهاز الدولي للرعاية، فيما سترفع جوائزه المالية إلى أرقام أكبر من الحالية، علما أن ريال مدريد بطل النسخة السابقة التي أقيمت بالإمارات حصل على ثلاثة ملايير ونصف.
ومن بين معالم النسخة الجديدة، التي أعلن عنها رئيس «فيفا» في خرجاته الإعلامية، أن المسابقة ستضم بطلي القارات الخمس، الفائز بعصبة الأبطال وبالكأس الثانية، ثم سيتم الاحتفاظ ببطل البلد المنظم والفائزين بالنسخة السابقة، فيما تسعى أوربا إلى إضافة أبطال الدوريات الكبرى وهي إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.
ومن المنتظر أن تتضح معالم البطولة الجديدة لكأس العالم للأندية قريبا، في مؤتمر الاتحاد الدولي المقرر الصيف المقبل، إذ سيكون مناسبة للإعلان عن تغييرات جديدة.
ونظم المغرب نسختي 2013 و2014، شهدت الأولى إنجازا عربيا غير مسبوق، بوصول الرجاء الرياضي إلى نهاية المسابقة، بعد تجاوزه لأوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيري المكسيكي وأتلتيكو مينيرو البرازيلي، لينهزم في النهائي أمام بايرن ميونيخ بطل أوربا آنذاك بهدفين لصفر.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى