fbpx
الرياضة

فضيحة بالمنتخب الأولمبي

استدعاء لاعبين عاطلين وآخرين بالقسم الثاني هواة وإقصاء عناصر تتألق بالبطولة الاحترافية

فجرت الإدارة التقنية الوطنية فضيحة كبيرة، باستدعاء لاعبين عاطلين وآخرين يمارسون بالقسم الثاني هواة، وتهميش آخرين متألقين بالقسم الأول، إلى المنتخب الأولمبي الذي يستعد للمباراة الحاسمة أمام الكونغو في 20 مارس الجاري ضمن تصفيات الألعاب الأولمبية.

وضمت اللائحة عثمان فاديز، من الفتح الرياضي، والذي أعير إلى جمعية سلا بداية الموسم، لكن لم يلعب معه، ليستغني عنه المدرب الحسين أوشلا، ثم عاد إلى فريقه الأصلي، فلم يلعب أي مباراة أيضا، ليتم إلحاقه بفريق الأمل.
ويشارك أمل الفتح في بطولة القسم الثاني هواة، شطر الشمال الغربي، وخاض معه فاديز مباراة انبعاث سيدي مومن السبت الماضي، وظهر فيها اللاعب بمستوى ضعيف، بل كان عبئا على فريقه، حسب ما عاينته “الصباح”.

وضمت اللائحة أيضا، المهدي بلعربي، من الفتح أيضا، والذي انتقل إليه من أكاديمية محمد السادس، ويكتفي بلعب مباريات فريق الأمل بالقسم الثاني هواة شطر الشمال الغربي.
واستدعت جامعة كرة القدم أيضا زهير الهاشيمي وإسماعيل الحراش، اللذين فقدا رسميتهما بفريقهما أولمبيك خريبكة منذ مدة، بل نادرا ما يتم إدراجهما حتى في كرسي الاحتياط.
وضمت اللائحة محمد الدويك، وهو احتياطي بالرجاء الرياضي، ولا يلعب في مركز ثابت.

وفي المقابل، استبعد الطاقم التقني للمنتخب الوطني لاعبين يتوفرون على السن الأولمبي، ويتألقون مع أنديتهم في البطولة الاحترافية، على غرار المدافعين حكيم أقليدو، من شباب الريف الحسيمي، وأمين أبو الفتح، من يوسفية برشيد، واللذين يخوضان جميع مباريات فريقيهما للموسم الثاني على التوالي، ويقدمان مستويات كبيرة، وعبد الصمد عبد الواحد وأشرف كردماني من أولمبيك آسفي، وحسن بوعين، المعار من الرجاء إلى المغرب الفاسي.

وحسب معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإنه إذا كان طاقم المنتخب الأولمبي يستدعي لاعبين من القسم الثاني هواة، فإن علامات استفهام كبيرة تطرح حول استبعاد لاعبي القسم الوطني هواة، والقسم الأول هواة، رغم الفرق الكبير في مستوى المنافسة بين هذين القسمين من جهة، والقسم الثاني هواة من جهة ثانية.

يذكر أن اللائحة ضمت أيضا العميد زكرياء ناسيك من الكوكب، وزميله في الفريق سعد أكوزول، والمهدي بنعبيد وأنس باش من الفتح، وعيسى سيدوي من رجاء بني ملال، وأشرف داري من الوداد، وزكرياء الوردي من الرجاء، ومحمد المرابط من أولمبيك آسفي، وعبد المنعم بوطويل من الجيش الملكي، وخالد هشادي من أولمبيك خريبكة، إضافة إلى 11 لاعبا ممارسا بأوربا.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق