fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> الوافي
لم تتمالك نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة نفسها فانهارت باكية، أثناء ورشة لتقديم الإستراتيجية الوطنية لتقليص وتثمين النفايات، صباح أمس (الاثنين) بالرباط، بعدما نعت أحمد شهاب، المدير الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة، بجهة درعة تافيلالت، الذي راح ضحية حادث الطائرة الإثيوبية. وقالت الوافي إن المملكة في أمس الحاجة إلى رجال ونساء من طينته وبمستوى كفاءته، سيما في “لحظة القلق الاجتماعي الذي نعيشه”.
(هـ. م)
> لوبي
فشل عبد العزيز عماري، عمدة البيضاء، في لم شتات 24 جمعية للأعمال الاجتماعية للموظفين (أكثر من عدد المقاطعات)، تحصل سنويا على 456 مليونا من الميزانية العامة للمدينة. واقترح الرئيس جمعية واحدة بهياكل مختلفة تتكلف بـ 13 ألف موظف. واصطدم العمدة بلوبي جمعيات راكم أصحابها ثروات وامتيازات على مدى سنوات، عن طريق الاستفادة من مشاريع وعقارات ونواد وصالات رياضية، ناهيك عن المنح ورخص الحج والعمرة والدراسة بالداخل والخارج.
(ي. س)
> أعيان
هاجمت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة “أعيان” التجمع الوطني للأحرار، الذين حملوا على أكتافهم بناء حزب “الحمامة”، قبل حصولها على الانخراط. وقالت القيادية التجمعية الجديدة، في مؤتمر مغاربة العالم المنظم بمدريد، السبت الماضي، إن “الوجوه تغيرت في التجمع، ولم يعد بيننا مكان للأعيان، واليوم نريد تجديد الأجيال، وتغيير الحزب، لذلك فتحت أبوابه أمام الشباب حتى يتم تغيير نظرة الأعيان”.
(ع. ك)
> رحل
استدعت الفرق البرلمانية بمجلس النواب عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، لمساءلته بشأن الظروف العصيبة التي يجتازها سكان أقاليم جهة سوس ماسة، بعد توالي اعتداءات الرعاة الرحل على شباب المنطقة بشكل أشبه بـ “سيبة عصابات”. وطالب الفريق الاستقلالي بمساءلة لفتيت، فيما طالب فريق “بيجيدي” بإحداث لجنة استطلاع برلمانية لرصد الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها السكان من قبل الرحل.
(أ.أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى