fbpx
مجتمع

احتجاج ضد بناء أربع عمارات بمكناس

نظم سكان المجمع السكني مولاي إسماعيل بالمدينة الجديدة (حمرية) بمكناس، ونشطاء المجتمع المدني، أخيرا، وقفة احتجاجية حاشدة أمام مدخل ثانوية مولى إسماعيل التأهيلية، منددين بسلوكات بعض المسؤولين المحليين، الذين يصدرون قرارات وتراخيص تفتقد لأدنى حد من الواقعية، حسبهم.

وأعطى المحتجون مثالا على ذلك، بالترخيص الذي منح لأحد المنعشين العقاريين “المحظوظين” حسب تعبيرهم، لتشييد أربع عمارات سكنية تتكون كل واحدة منها من سبعة طوابق مطلة على شارع لا يتجاوز عرضه 12 مترا، بمرأب مخصص لسيارات أطر وأساتذة أعرق مؤسسة تعليمية بالعاصمة الإسماعيلية، وبفضاء يعتبر متنفسا للتلاميذ ولأطفال المجمع السكني المذكور.

وقال المحتجون إن المتنفس يعتبر المنفذ الوحيد للشمس، سواء بالنسبة إلى قاطني المجمع، أو للثانوية على حد سواء وفق تعبير المحتجين، علما أن المنعش العقاري صاحب المشروع، سبق أن تعهد لسكان المنطقة ولإدارة المؤسسة التعليمية، بأن الفضاء موضوع النزاع، لن يطرأ عليه تغيير بحكم موقعه المتميز.

وأوضح السكان، الذي رفعوا شعار “الفلوس شديتوها والوعود خالفتوها”، أن الوعود تبخرت، وفوجئوا بوصول الجرافات وباقي آليات الحفر والبناء بالمكان، فاضطر تلاميذ وأطر وأساتذة ثانوية مولى إسماعيل إلى الخروج للاحتجاج، مناشدين الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري لوقف هذا الزحف الإسمنتي ونزع الفتيل قبل فوات الأوان.

حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق