fbpx
الرياضة

الرابطة تجدد الثقة في المتوكل

أعيد انتخاب عبد اللطيف المتوكل، رئيسا للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بالإجماع، مساء الجمعة الماضي بالمركب الثقافي ثريا السقاط بالبيضاء.
وانتخب المتوكل في الجمع العام العادي المنعقد تحت شعار “ملتزمون بأخلاقيات الرياضة والمهنة الإعلامية”، بعد المصادقة بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي.
وضمت اللائحة المنتخبة للمكتب التنفيذي هشام فرج وأحمد نعيم ويونس الخراشي وعبد الرحمان إيشي وسعيد ياسين ويوسف بصور وصلاح الدين محسن ورشيد محاميد ومحمد بلعودي وسفيان إندجار وسهام البوش وسعيد ناوم ومحمد العدلاني ومحمد أمين متبار وفتيحة الهواري ومحمد عبد الرزاق ومحمد أجي وعبد الجليل قسبان.
وكشف المتوكل في كلمة ألقاها بالمناسبة، أنه سيتحمل مسؤولية رئاسة الرابطة بالعزيمة والحماس نفسيهما، اللذين ميزا ولايته السابقة، وأنه سيكون عند حسن ظن كل من جدد فيه الثقة، ليكون رئيسا للرابطة خلال أربع سنوات المقبلة، وإلى جميع الداعمين للرابطة ماليا ومعنويا.
وأبرز التقرير الأدبي، الذي تلاه سعيد ياسين، الكاتب العام، الأنشطة التي أشرفت على تنظيمها الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين من ملتقيات وندوات فكرية ودوريات رياضية في كرة القدم والغولف، ومنها على الخصوص ملتقى محمد بوعبيد للإعلاميين الرياضيين.
وتطرق التقرير إلى ميلاد مؤسسة الرابطة للأبحاث والتوثيق في المجال الرياضي، التي ساهمت في إصدار كتاب “يوميات ريو..مشاهدات على هامش الأولمبياد”، للزميل يونس الخراشي، إضافة إلى مجلة توثق لأهم المداخلات والشهادات التي أدلى بها مسؤولون وباحثون ومهتمون بالشأن الرياضي، خلال تظاهرات ولقاءات أشرفت على تنظيمها الرابطة.
وتلا محمد أجي، أمين المال التقرير المالي، إذ حدد مداخيل الرابطة خلال أربع سنوات في 800 ألف درهم، فيما تجاوزت المصاريف 700 ألف درهم، ما نتج عنه فائض مقدر بحوالي 80 ألف درهم.
وكرمت الرابطة في نهاية الجمع العام مجموعة من الإعلاميين، ويتعلق الأمر بخالد السعيدي (لوماتان) ونور الدين بلحسين (رسالة الأمة) ورضوان خمالي (العلم) ووفاء نصر (الإذاعة الوطنية) ورشيد الزبوري (موقع الأسود) وبوجمعة الزيدي (وكالة المغرب العربي للأنباء) ومصطفى بورقادي ومصطفى الشرقاوي.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق