fbpx
حوادث

إيقاف متهم بتهجير البشر

علم من مصدر مطلع، أن التحريات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بمركز ابن الطيب بإقليم الدريوش، عقب مصرع ثلاثة مهاجرين يتحدرون من دول جنوب الصحراء، وجرح آخرين، جراء انقلاب سيارة نفعية بجماعة “أمهاجر ” بالإقليم ذاته، الاثنين الماضي، كانت في طريقها إلى أحد شواطئ المنطقة لتنظيم عملية للهجرة السرية، قادتها إلى الوصول إلى المدبر الرئيسي لهذه العملية التي أسفرت عن تلك الخسائر سالفة الذكر.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المتهم بالضلوع في تنظيم عملية الهجرة، شاب في الثلاثينات من العمر تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضه على النيابة العامة المختصة بعد إيقافه داخل منزله بجماعة تزطوطين الواقعة بين الدريوش وجبل العروي.

ويواجه المعني بالأمر تهما تتعلق بتنظيم عمليات للهجرة غير الشرعية وتعريض حياة مواطنين أجانب للخطر. ورجحت المصادر أن يكون المتهم أحيل على النيابة العامة الجمعة الماضي.

وانقلبت سيارة نفعية ا في حادثة سير خطيرة الاثنين الماضي، بجماعة ” أمهاجر ” كان على متنها مجموعة من المرشحين للهجرة غير الشرعية يتحدرون من دول جنوب الصحراء، أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص وجرح ما لا يقل عن عشرة تلقوا العلاجات الضرورية.

وأثناء التحقيق معهم بعدما تماثلوا للشفاء، اعترفوا بأن أحد الأشخاص هو من أشرف على محاولة تهجيرهم، مقابل مبالغ مالية سلموها للمعني بالأمر.

جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق