fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> كولونيل
خاض الكولونيل بوبكر الأيوبي، الرئيس المنتدب للجيش الملكي، أخيرا، مباراة في كرة السلة، أمام أحد أندية الدرجة الثالثة بطانطان، ما أثار استغراب متتبعي الرياضة الوطنية، بشأن حصوله على رخصة من الجامعة الملكية المغربية للعبة، باعتباره لاعبا، رغم أن عمره يتعدى الخمسين، في الوقت الذي يتعين ضبط سن اللاعبين في 40 سنة على الأكثر.
(ص. م)
> صفقة
تبحث الجماعة الحضرية للبيضاء عن “مكتب حسابات” خاص لوضع تصور وتخطيط وجدولة ميزانيتها العامة والفرعية في صفقة عمومية تكلف الجماعة حوالي 30 مليونا لم يعلن بعد عن تاريخ فتح أظرفتها. واستغرب عضو بمجلس المدينة هذا التوجه الجديد لترحيل “خدمات” واختصاصات الجماعة للقطاع الخاص، في وقت تتوفر مديريات الميزانية والبرمجة على أطر ومهندسين في المالية عهد لهم بمهام المحاسبة ووضع التصورات في الفترة السابقة.
(ي. س)
> زيت
جمدت مصالح المراقبة الصحية في ميناء أكادير أطنانا من زيت الزيتون، المستوردة من قبل شركات لتعليب السمك، في سياق نظام “القبول المؤقت”، بعد إخضاع عينات منها للفحص والاختبار، ما تسبب في توقف مجموعة من وحدات الإنتاج، التي اضطرت للاتصال بوزارتي الفلاحة والداخلية، لتسريع وتيرة المراقبة، في الوقت الذي أفادت مصادر مطلعة تحجج المراقبين الجهويين لدى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية “أونسا”، بانتظار تعليمات من المكتب المركزي في الرباط، لغاية فك الحصار عن الواردات.
(ب. ع)
> طنجة
أبرم والي جهة طنجة تطوان الحسيمة صلحا مع البشير العبدلاوي، عمدة المدينة، بعد وساطة قادها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عندما زار طنجة، الأسبوع الماضي، وعقد لقاء مع كبار المنتخبين. وتراجع العبدلاوي، الذي فشل في تسيير شؤون المدينة، بسبب إغراق الجماعة بالديون، عن قرار مقاطعته للأنشطة التي تنظمها الولاية.
(ع. ك)
> بولعلام
لقي طفل في السابعة من عمره مصرعه، أول أمس (الأحد)، إثر سقوطه في مطفية بأحد واوير جماعة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة. وذكرت مصادر “الصباح” أن الطفل كان رفقة شقيقه يلعبان قريبا من محيط مطفية مهجورة، ولم ينتبه الهالك إليها فسقط فيها ومات غرقا. وحضرت مصالح الوقاية المدنية التي انتشلت جثة الطفل ونقلتها إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد بنعبد الله.
(ع. م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى