fbpx
حوادث

محاكمة 15 فلاحا بصفرو

أبقت المحكمة الابتدائية بصفرو، رهن الاعتقال بالسجن المحلي، على فلاحين، متهمين بالترامي على أرض بقبيلة بومعيز بعين الشكاك، يستغلونها طيلة عقود، بعد إيقافهما من قبل الضابطة القضائية للدرك، بناء على شكاية من شخص ادعى ملكيته لها بعقد مطعون فيه بالزور أمام استئنافية فاس.

وتواصل المحكمة زوال بعد غد (الاثنين)، محاكمتهما و13 شخصا آخر مسرحين بينهم 8 نساء، بجنح “سرقة محاصيل لم تفصل عن الأرض بعد مستعينين بناقلات وبواسطة عدة أشخاص وانتزاع عقار من حيازة الغير بواسطة أشخاص متعددين والسب العلني والتهديد وتعييب أشجار مملوكة للغير”.

وتواصل نحو 20 عائلة الاعتصام بالأرض تحت المطر وظروف جوية قاسية بعد منعها من نصب خيمة من قبل السلطة، احتجاجا على هذه المتابعة ومحاولة السطو على أرضهم البالغة مساحتها 83 هكتارا، والتي أدلوا بكل الوثائق القانونية المثبتة لملكيتهم لها وتوارثها والتصرف فيها أبا عن جد ودون منازع.

وأوضحت المصادر أن الورثة باشروا عملية التحفيظ لأراضيهم المتوارثة من المرحوم إدريس اليمني، ولجؤوا للطرق القانونية المعمول بها، قبل أن يلجأ الطرف المتنازع معه إلى الطعن وتقديم شكاية ضدهم بالترامي على الأرض وانتزاعها منه وقطع أشجار الزيتون ونهب محصولها، حيلة للإيقاع بهم.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى