حوادث

إيقاف متورطين في الهجرة السرية

في إطار الحملات الأمنية التي تشنها فرق الدرك الملكي بإقليم الناظور، تمكنت عناصر من سرية مركز قرية أركمان، خلال الأربعاء والخميس الماضيين من إيقاف مجموعة من الأشخاص، وحجز سيارات وزوارق مطاطية ومجموعة من الوسائل التي تستعمل في عمليات تهجير البشر.

وأكدت مصادر مطلعة، أن العناصر ذاتها حجزت خمس سيارات “ريفولي” وزورقين مطاطيين وأربعة محركات، وكذا كمية مهمة من البنزين، إضافة إلى اعتقال أربعة أشخاص بتهمة تكوين عصابة متخصصة في تهجير البشر، وإيقاف 32 مهاجرا سريا من جنسية مغربية.

وأكد المصدر نفسه أن الحملة سالفة الذكر تهدف إلى الحد من الأنشطة السلبية بكافة أشكالها خاصة بالنفوذ الترابي التابع لمركز الدرك الملكي يقرية أركمان، كما تضمن استتباب الأمن بشكل ملحوظ. وأنقذ خفر السواحل الاسباني، الأربعاء الماضي، 193 مهاجرا سريا يتحدرون من دول جنوب الصحراء، كانوا على متن ثلاثة قوارب قصدت مياه بحر البوران انطلاقا من السواحل الشمالية للمغرب.

وأفادت مصادر متطابقة أن القوارب الثلاثة كانت تحمل تباعا 56 و51 و86 مهاجرا غير شرعي، ضمنهم 45 امرأة و11 قاصرا. وحسب المصادر ذاتها فإن كل المهاجرين كانوا في حالة صحية جيدة، وتم نقلهم إلى ميناء مالقة جنوب إسبانيا، حيث قدم لهم الصليب الأحمر المساعدات الضرورية.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق