fbpx
حوادث

إدانة بائعي أكياس بلاستيكية

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، الاثنين الماضي، متهمين بحيازة أكياس بلاستيكية بغرض بيعها وتوزيعها، وحيازة بضاعة أجنبية بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل والمشاركة فيها، وحكمت عليهما بالسجن والغرامة، مؤيدة بذلك الحكم الابتدائي الصادر عن الغرفة ذاتها بالمحكمة الابتدائية بالمدينة.

وآخذت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الحسيمة، الظنينين بما نسب إليهما وأدانتهما بثلاثة أشهر حبسا نافذا مع غرامة نافذة 500 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، وسقوط الدعوى العمومية بخصوص الجنحة الجمركية لتنازل الإدارة في حق المتهمين معا مع إرجاع كفالة الحضور للمتهم الثاني.

من جهتها حكمت نظيرتها الاستئنافية، في جلستها الاثنين الماضي بإلغاء الحكم المستأنف جزئيا في ما قضى به بخصوص سقوط الدعوى العمومية في الشق المتعلق بجنحة حيازة أكياس بلاستيكية بغرض بيعها وتوزيعها بعوض والحكم تصديا بإدانة المتهمين معا من أجلها وعقاب كل واحد منهما بغرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المعنيين بالأمر كان يبيعان الأكياس البلاستيكية التي تم منع بيعها وتوزيعها، ليتم إيقافهما وإحالتهما على العدالة.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى