أخبار الصباح

أخبار الصباح

> القنيطرة
أطاحت الشرطة القضائية بالقنيطرة، أول أمس (الاثنين)، برجل أعمال (ع. م)، يملك مقاهي وضيعة فلاحية للحوامض بسيدي يحيى الغرب، ضبطت بها الآلاف من قنينات الخمر، حدد ثمنها في 30 مليونا كانت معدة للبيع. وأوضح مصدر “الصباح” أن رجل الأعمال بات، في الآونة الأخيرة، مختصا في الاتجار بالخمور بالجملة على صعيد جهة الغرب، كما تبين أنه يقوم بأعمال خيرية للتغطية عن نشاطه الممنوع.
(ع. ل)
> الطالبي
رفض رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، والقيادي في التجمع الوطني للأحرار، الرد على “معيور” بنكيران الذي يصف نفسه بـ “رجل دولة”. وقال مقربون من العلمي إنه رفض الرد على بنكيران، احتراما للمنصب الذي يشغله داخل التحالف الحكومي، ولأن أخلاقه السياسية التي تربى عليها لسنوات داخل حزب “الحمامة”، لا تسمح له بسب رئيس حكومة سابق بكلام ساقط.
(ع. ك)
> رصاص
تجري مصالح الدرك بالناظور أبحاثا عن متهم أطلق النار على شخص آخر بعد تعريضه لمحاولة السرقة. وأفادت مصادر “الصباح” أن الجريمة وقعت، السبت الماضي، في دوار بنهالي بالجماعة القروية “تيزنوتين”، عندما حاول المشتبه فيه، المعروف بسوابقه، سرقة ماشية الضحية، فأطلق عليه رصاصة من سلاح ناري تقليدي، ثم لاذ بالفرار.
(م. ص)
> نزاع
وضعت مجموعة صلب ألمانية، مستقرة بالمغرب منذ 2008، شكاية ضد الحكومة لدى المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار بواشنطن، تطالبها بدفع تعويضات بقيمة 60 مليون أورو، بسبب “تعرض أنشطتها للضرر، من خلال قرارات صادرة عن وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، في 2012 و2013، منعتها من تصدير متلاشيات الصلب واستيراد قضبان الحديد”.
(ب. ع)
> مسجد
اندلع حريق بمسجد قصر قصبة بنعلي بالرشيدية، الأحد الماضي، دون أن يخلف خسائر في الأرواح، وأتى على معدات وزرابي ومصاحف. وأفادت مصادر “الصباح” أن النيران المندلعة بالمسجد، التابع للأوقاف، لم تخمد إلا بعد حضور الإطفائيين من أرفود. وحسب التقديرات الأولية، فإن الحريق نشب بسبب تماس كهربائي في أسفل الصومعة، وتسبب في إتلاف 40 مصحفا ومكبرات صوت.
(م. ص)
> أحزاب
يستعد التقدم والاشتراكية للانضمام إلى تنسيقية الأحزاب التقدمية المغاربية، التي تأسست بمبادرة من التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الجزائري. وأفادت مصادر “الصباح” أن لقاء سيجمع بين رفاق بنعبدالله، والحزب الجزائري، قبل نهاية الشهر، من أجل تعزيز العلاقات بين الحزبين التقدميين، وتطوير عمل التنسيقية التي تأسست في أبريل الماضي بتونس، بحضور ممثلين عن 11 حزبا مغاربيا، ضمنها “البام” والاتحاد الاشتراكي وجبهة القوى.
(ب. ب)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق