fbpx
حوادث

مختصرات

إنقاذ “حراكة ” أبحروا من سواحل الريف

أنقذ خفر السواحل الإسباني السبت الماضي، 156 مهاجرا سريا في بحر البوران، كانوا يحاولون الوصول إلى السواحل الجنوبية لإسبانيا، انطلاقا من سواحل الريف. وكشف المتحدث باسم خفر السواحل الإسباني أن مركز الأخير الكائن مقره في مدينة ألميريا جنوب إسبانيا تلقى في وقت مبكر من السبت الماضي عدة إشعارات تحذر من إبحار قوارب من سواحل الريف المغربي.
وأضاف المصدر ذاته أنه حوالي الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة من صباح اليوم نفسه، أبلغ طاقم سفينة لصيد الأسماك أنه أنقذ 59 شخصا كانوا على متن قارب في عرض البحر، ضمنهم أربع نساء. وحسب إفادة المصدر ذاته فقد تلقى خفر السواحل الإسباني إشعارا ثانيا من قبل طاقم قارب آخر للصيد، أكد انه شاهد قاربا لمهاجرين غير شرعيين كانوا على متن الأخير. إثر ذلك انتقل زورق مخصص للإنقاذ إلى المكان، حيث تمكن من إنقاذ 97 شخصا كانوا على متن قارب واحد، ضمنهم 14 امرأة وثلاثة أطفال، وعمل الطاقم ذاته على نقل المهاجرين إلى ميناء ألميريا.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

شاحنة تبتر ساق راع باليوسفية

تسببت شاحنة في بتر راع على الطريق الرابطة بين اليوسفية وابن جرير، مساء الاثنين الماضي. ووفق معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإن الضحية كان يرعى قطيعا من الغنم على بعد ثلاثة كيلومترات من اليوسفية، وحينما حاول قطع الطريق تفاجأ بشاحنة نقل الرمال تسير بسرعة في اتجاهه وقامت بدهسه، ما تسبب له في عدة كسور ورضوض انتهت بقطع ساقه في مكان الحادث.
وتابعت المصادر أن سائق الشاحنة لم يتوقف في المكان بعدما تسبب في الحادثة وواصل سيره في اتجاه اليوسفية، ليتوارى بعد ذلك عن الأنظار، ولم تستبعد المصادر أن تكون الشاحنة التي تسببت في هذه الحادثة تشتغل في قطاع نقل الفوسفاط.
وفور إشعارها بالحادث انتقلت فرقة من المركز الترابي للدرك الملكي إلى مكان وقوع الحادثة بمعية عدد من ممثلي السلطة المحلية ورجال الوقاية المدنية، وتم نقل الضحية صوب قسم المستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية، وأصدر ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية أوامره إلى رجال الدرك، من أجل فتح تحقيق في هذه الواقعة لكشف ملابساتها والبحث عن السائق الهارب لتقديمه أمام العدالة.
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق