fbpx
الرياضة

عصبة دكالة عبدة للقوى تصل المحاكم

محامية وضعت شكاية للمطالبة ببطلان الجمع العام وعمليته الانتخابية
وضعت محامية شكاية أمام المحكمة الابتدائية بآسفي، تطالب من خلالها ببطلان محضر الجمع العام لعصبة دكالة عبدة لألعاب القوى وعمليته الانتخابية. وانتدب ممثلو أندية المعارضة بالعصبة محامية من هيأة الجديدة، لوضع شكاية لدى القضاء ضد المكتب المسير.
وتطالب الشكاية بالحصول على نسخ من التقارير المالية وجميع كشوفات الحساب البنكي للعصبة للفترة الولائية الممتدة أربع سنوات بين الموسم الرياضي 2014 /2015 إلى الموسم الرياضي 2017 /2018.
وتطرقت شكاية أندية العصبة إلى «الخروقات» التي ارتكبت في الجمع العام الانتخابي الأخير وضمنها وجود «اختلالات» في التقرير المالي».
وأكدت الشكاية أنه «تم إدراج مداخيل مالية بقيمة 35 ألف درهم عن موسم 2016 /2017 بالتقرير المالي للموسم الماضي، ولم تتم الإشارة إليها، وتمت الإشارة إلى «مصطلح مداخيل في ذمة الرئيس»، وأكدت الرسالة أنه تم إخفاء الفائض المالي.
وأوردت أن رئيس الدفاع الحسني الجديدي لم يتوصل بأي دعوة رسمية من مكتب العصبة، عن طريق مراسلة مضمونة الوصول، مما يبطل انعقاد هذا الجمع، لعدم احترامه القانون، كما أن رئيس نادي نهضة أتلتيك الزمامرة توصل بالدعوة بعد انتهاء الآجال المحددة في المادة 27 من القانون الأساسي، والخاصة بالترشيحات.
ولم يتم الإعلان عن انعقاد الجمع العادي الانتخابي بإحدى وسائل الإعلام، طبقا للمادة 16 من النظام الأساسي للعصب الجهوية، إضافة إلى أن حضور نادي رجاء بوكدرة غير قانوني، بناء على محضر لجنة الأنظمة المركزية، إذ لم تبت الجامعة في ملفه، بدعوى عدم موافاتها بالتقريرين الأدبي والمالي.
وتم إرفاق الشكاية برسالة موجهة إلى رئيس جامعة ألعاب القوى، ونسخة من القانون الأساسي للعصبة وصورة انتداب، وطالبت بإلغاء القرارات المتخذة عن هذا الجمع مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل.
ح. ر (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى