fbpx
الرياضة

الطالبي يرفض شركة الوداد من جديد

برر قراره بوجود أخطاء في مسطرة التأسيس والنظام الأساسي
رفض رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، المصادقة على النظام الأساسي للشركة التي أحدثها الوداد تحت اسم «وداد أتليتيك كلوب».
وبرر الوزير قراره بأن إحداث الشركة يتطلب أن يكون النادي حاصلا على اعتماد الوزارة، وفقا للمادة 11 من قانون التربية البدنية والرياضة، وذلك بعد المصادقة على النظام الأساسي للنادي طبقا للمادة التاسعة من القانون نفسه، الأمر الذي لم يتحقق في حالة الوداد.
وأوضح الطالبي، في رسالة الرفض، أن من شروط الشركة أن يكون للجمعية فرع يتوفر على نسبة تفوق 50 في المائة من المحترفين المجازين البالغين سن الرشد، الأمر الذي لم يتأت التحقق منه، من خلال الوثائق التي يتضمنها ملف الوداد.
وبرر الطالبي قراره أيضا بأن القانون ينص على أن أي جمعية تتوفر على فرع يستوجب للمعايير، أن يحدث شركة رياضية وأن تظل شريكة فيها لضمان تسيير هذا الفرع، غير أنه يتبين من النظام الأساسي لشركة الوداد أنها أسست من قبل الرئيس سعيد الناصري بصفته الشخصية، خاصة انه من المساهمين فيها، ما يخالف أحكام المادة 15 من القانون سالف الذكر.
وتطرق الطالبي في رسالته إلى مجموعة من الثغرات القانونية في ملف شركة الوداد، وهو الأمر الذي سبق ل”الصباح” أن تطرقت إليه، في إطار الثغرات القانونية التي يتضمنها مشروع الشركات التي فرضتها الجامعة على كل الفرق الوطنية.
ع.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى